شؤون محليةمثبت في الرئيسية

حسين حمايل :ما قاله (فتحي حماد) دسائس لا تصنف إلا بدائرة الشبهة الوطنية

شعاع نيوز – قال الناطق باسم حركة فتح حسين حمايل: لا شك أن دولة الاحتلال منذ اللحظة الأولى لبداية العدوان وحتى قبل العدوان أعلنت الحرب على كل مكونات الشعب بداية بالقيادة الفلسطينية وصولا إلى كل شعبنا الفلسطيني. حيث يحاول قادة الاحتلال أن يقنعوا أنفسهم بأن الحلول العسكرية والأمنية هي التي ستجلب لهم السلام وهذا وهم وغير صحيح.

وقال حمايل في مقابلة مع قناة عودة : للأسف الكثير من وسائل الإعلام تعمل بأجندات مختلفة وفكر سياسي نعرفه جميعا تعمل بطريقة تبث الفرقة بصفوف الشعب الفلسطيني، نحن نستوعب هذا الكلام من ماكينة الاحتلال الاعلامية في موضوع الحرب النفسية والإشاعة التي تقوم بها إسرائيل ضد شعبنا، ولكن هذا الأمر غير مستوعب بان يخرج من فم أي فلسطيني في ظل هذه الظروف التي نعيشها.

واضاف : الكثير من وكالات الإعلام الدولية التي ترونها والتحليلات العسكرية التي تعمل بطريقة وكأننا في حرب جيش مقابل جيش نقول لهم كُفوا عن استغلال الدم الفلسطيني بالنهج الذي تسعون أليه

دسائس تصنف بدائرة الشبهة الوطنية

وردا على تصريحات القيادي في حماس فتحي حماد قال حمايل : هذا المدعو (فتحي حماد) لسنا بصدد أن ندخل برد على مثل هذه الدسائس ومثل هذه الكلمات التي لا تصنف إلا بدائرة الشبهة الوطنية، ومنذ اللحظة الأولى قلنا ونقول أن الوحدة هي أساس الانتصار.

ونؤكد اننا لسنا بصدد الرد على مثل هذه المهاترات التي تحدث بها فتحي حماد، ولا حتى الخوض في هذه الروايات، وهذا إنسان ناقض نفسه أربع مرات في ثلاثة دقائق، نحن نتكلم عن كارثة حلت بغزة والمطلوب منا أن نعزز كل إمكانيتنا لوقف هذا العدوان .

في فتح الوحدة هي أساس الموقف

واضاف حمايل : حذرنا كثير في حركة فتح وقلنا بأننا لن نسمح ولا يجوز أن يكون هناك أي اشتباك فلسطيني فلسطيني في ظل هذه الظروف، ولكن يأبى البعض إلا أن يخرج بمثل هذه التصريحات، وهذا ليس التصريح الأول الذي يخرج عنهم، فقد خرج قبله موسى أبو مرزوق على الجزيرة عندما اتهم السلطة الفلسطينية ما اتهما في حينه. 

واستطرد حمايل : نعيد ونكرر هذه حرب مفتوحة وحرب شاملة على قطاع غزة، و الوحدة هي أساس الموقف وتحكيم لغة العقل هي التي يجب أن تكون حتى لا يستغل الاحتلال أي ثغرة لأن يكون هناك صدعا بين مكونات الشعب الفلسطيني متجاوزين أي عوائق.

لولا الدعم الأمريكي للاحتلال لما استمرت الحرب

سياسيا قال حمايل ان هناك مساعي من القيادة في أن يكون هناك ضمان دولي أن لا يتكرر هذا الإجرام بحق شعبنا ، وانه لولا الدعم الأمريكي والدبلوماسي والعسكري لما استمرت هذه الحرب، ونقول للولايات المتحدة إن إسرائيل التي تدعمونها سودت صورتكم وأضرت بمصالحكم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى