شؤون محلية

غداً.. الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد محمد الشحام

شعاع نيوز – أعلن المحامي مدحت ديبة اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي قررت تسليم جثمان الشهيد محمد إبراهيم الشحام (21 عاماً) يوم غدٍ الخميس.

وذكر المحامي ديبة، أن الاحتلال سيسلم جثمان الشهيد الشحام عند الساعة 11:30 مساءً عبر حاجز قلنديا شمال مدينة القدس، بحضور المحاميين وممثل العائلة ووالد الشهيد ثم نقله الى منزل جده في مخيم قلنديا.

وانتزعت عائلة الشهيد قراراً بتسليم جثمانه في 21 أيلول الجاري، بعد احتجازه في ثلاجات الاحتلال لأكثر من شهر ونصف.

وكان الشهيد الشحام قد ارتقى في 15 آب / أغسطس الماضي، بعد أن أعدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار عليه من مسافة الصفر داخل منزله في بلدة كفر عقب، شمال القدس.

وادعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، أن الشاب أصيب بالرصاص خلال محاولته طعن أفراد وحدة من المستعربين، حاولت اعتقاله من منزله بعد مداهمته بزعم وجود أسلحة بداخله.

وقال والد الشاب ان نجله أصيب بطلق ناري في الرأس مباشرة وترك ينزف في المنزل لمدة 40 دقيقة دون تقديم الإسعاف له.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الشاب شحام، في البلدة، حيث سمع إطلاق نار ليتبين أنه أصيب بجروح لم تعرف طبيعتها حينها.

وخطف الشاب من قبل تلك القوات مصابًا، قبل أن يعلن عن استشهاده.

بدورها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال، في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة، وأدت إلى استشهاد الشاب محمد الشحام.

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي صدر عنها، أن جنود الاحتلال لم يحاولوا اعتقال الشهيد الشحام، بل اقتحموا منزله بهدف قتله في وضح النهار وأمام أسرته.

وأكدت أن هذه الجريمة البشعة امتداد لمسلسل الإعدامات والاغتيالات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال بتعليمات من المستوى السياسي في دولة الاحتلال، الذي يتعامل مع الشعب الفلسطيني بأكمله كارهابي ولا يستحق الحياة ويجب تصفيته وقتله، وليس فقط سرقة أرضه وهدم منازله وتهجيره في المنافي والخيام.


اقرأ\ي أيضاً| اقتحام مخيم جنين.. إصابات برصاص الاحتلال وقصف منزل بصاروخ

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى