شؤون محلية

الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

شعاع نيوز – توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً الى صاف وباردا ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً الى صاف وبارداً الى شديد البرودة ، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت الدائرة إلى ان الجو يكون يوم غد الخميس، صافيا وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت إلى ان الجو يكون يوم الجمعة المقبل صافيا وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج .

أما السبت، فيكون الجو صافيا وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.


اقرأ\ي أيضاً| الطقس : يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً وباردا


ومربعانية الشتاء هي فترة يشتد فيها البرد وتستمر أربعين يومًا، ومن هنا أتى الاسم. وتحديدًا هي الفترة الممتدة من 22 ديسمبر إلى 31 يناير، وتسمى في بعض المناطق الأربعينية، تمتاز هذه الفترة بالبرد القارس وقد تسقط الثلوج فيها وتقل الحركة في أيام المربعانية وخاصة في الليل.

ويعتبر الانقلاب الشتوي بداية فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي والذي يبدأ من تاريخ 22 كانون الاول وينتهي في 21 اذار-مارس وهو تاريخ حدوث الاعتدال الربيعي .

وينقسم فصل الشتاء الى أربعينية الشتاء والتي تبدأ مع بداية فصل الشتاء وتمتد حتى اخر يوم من كانون الثاني ومدتها أربعون يوما ثم يتبعها خماسينية الشتاء والمتعارف على تسميتها محليا بالسعود (سعد الذابح وسعد بلع وسعد السعود وسعد الخبايا) ومدة كل سعد 5ر12 يوم وتنتهي يوم الواحد والعشرين من اذار.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى