شؤون محليةمثبت في الرئيسية

جيش الاحتلال ينسحب من مجمع الشفاء ويرتكب مجازر جديدة

شعاع نيوز – انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة بعد أن حاصره لمدة 14 يوما، ويأتي ذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ178، حيث ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلية مجازر جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 8 مجازر في قطاع غزة، أسفرت عن 82 شهيدا و98 إصابة، لترتفع الحصيلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، إلى 32705 شهداء، و75190 إصابة.

أفادت وزارة الصحة بغزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مجمع الشفاء الطبي في القطاع المحاصر، وذلك بعد أسبوعين من شنه عملية عسكرية واسعة النطاق في الموقع.


اقرأ|ي أيضاً| عائلات وعشائر قطاع غزة ترد على تصريحات ما يسمى داخلية حماس حول توزيع المساعدات في شمال القطاع


وقالت مصادر طبية فلسطينية إنه عثر على مئات من جثث الشهداء في مجمع الشفاء ومحيطه، حيث جرى انتشال عشرات الجثث من داخل المجمع الطبي.

وبحسب المصادر الطبية، فقد تم إحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل من الخدمة، مشيرة إلى أن حجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة كبير جدا.

وكان الجيش الإسرائيلي طوال فترة حصاره لمجمع الشفاء يعرقل وصول الفرق الإغاثية وممثلي المنظمات الدولية إلى المنطقة للقيام بمهام إنسانية أو عمليات إجلاء، مما أدى إلى أزمة إنسانية وصحية في محيط المجمع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين، مقتل جندي من “الكتيبة 77 ” خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة، وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين إلى 600 جندي وضابط، منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى