شؤون محلية

الطقس: أجواء حارة وجافة

شعاع نيوز – تنبأت دائرة الأرصاد الجوية، بأن يكون الطقس اليوم الخميس حارا نسبيا وجافا، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 10 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة، يكون الطقس صافيا بوجه عام ولطيفا، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ًوالبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغدا الجمعة يكون الجو صافيا إلى غائم جزئي، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ومثيرة للغبار أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وبعد غد السبت يكون الجو صافيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام 6 بحدود درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد المقبل تسود أجواء خماسينية، حيث يكون الجو حارا وجافا ومغبراً ويطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 15 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


اقرأ|ي أيضاً| الطقس: أجواء دافئة إلى حارة وجافة


الحالة الجوية في فصل الشتاء:

يتزحزح المرتفع الآزوري باتجاه الجنوب ليغطي الصحراء الكبرى، لتصبح منطقة البحر المتوسط منطقة ضغط جوي منخفض تتشكل فيها المنخفضات الجوية التي تتحرك باتجاه فلسطين، كما أن المرتفع السيبيري يؤثر في المنطقة حيث يصل تأثيره إلى بلاد الشام فيؤثر في حركة المنخفضات الجوية و الحالة الجوية ، و يلاحظ أنه قبل وصول المنخفض الجوي تكون السماء صافية و الرياح شرقية التي تهب من المرتفع الجوي باتجاه المنخفض الجوي فوق المتوسط ، ثم يتقدم المنخفض الجوي باتجاه المنطقة و يتمركز في الغالب في شمال شرق حوض البحر المتوسط ، و تبدأ الرياح في التحول لتصبح رياحاً غربية ثم شمالية غربية حيث يتغير اتجاه الحركة مع تغير حركة المنخفض ، كما أن الضغط الجوي ينخفض مع تقدم المنخفض الجوي و تزداد سرعة الرياح تبعاً لهذا الانخفاض حيث تكون باردة بسبب قدومها من مناطق شمال ووسط أوروبا الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى