شؤون محلية

الاحتلال يمنع الأمم المتحدة من دخول معبر رفح

شعاع نيوز – منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة من الوصول إلى معبر رفح البري في قطاع غزة، وفق ما أفاد به ناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.

وقال الناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ينس لايركه، في مؤتمر صحفي دوري عُقد في جنيف، “لسنا موجودين حاليا عند معبر رفح لأن مكتب كوغات (مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية) رفض السماح لنا بالوصول إلى هذه المنطقة”، وهي نقطة العبور الرئيسية للمساعدات الإنسانية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد توغل فجر اليوم، داخل معبر رفح البري، وأغلقه بالكامل، ما أدى إلى توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال اقتحمت المعبر، فجر اليوم، وسط إطلاق كثيف للقذائف والنار على مبانيه، واحتلته بشكل كامل، ومنعت تنقل المسافرين، خصوصا المرضى والجرحى، ودخول المساعدات الإنسانية، أو نقل المساعدات المتكدسة إلى أهالي القطاع في المناطق الجنوبية والشمالية، ما ينذر بمجاعة وخطر حقيقي على حياة المرضى.


اقرأ\ي أيضاً| “الأونروا” تحذر من توقف دخول المساعدات عبر معبر رفح


فيما حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، اليوم الثلاثاء، من استمرار توقف دخول المساعدات إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.

وقالت في بيان، نشرته عبر منصة “إكس”، إن “استمرار توقف دخول المساعدات وإمدادات الوقود عند معبر رفح، سيوقف الاستجابة الإنسانية الحرجة في جميع أنحاء قطاع غزة تزامنا مع إعلان إسرائيل سيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح “.

وأضافت الأونروا: “إن الجوع الكارثي الذي يواجهه الناس، ولا سيما في شمال غزة، سيزداد سوءا إذا انقطعت طرق الإمداد هذه”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى