شؤون محلية

الاحتلال يخطر بوقف البناء بـ 10 منازل في سلفيت

شعاع نيوز – أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بوقف العمل والبناء في عشرة منازل ومنشآت، في المنطقة الغربية لبلدة دير بلوط، غرب سلفيت في الضفة الغربية المحتلة، فيما أغلقت قوات الاحتلال فتحات مياه في بردلة بالأغوار الشمالية.

وقال رئيس بلدية دير بلوط سمير نمر، إن قوات الاحتلال سلمت إخطارات بوقف العمل والبناء لمنازل غالبيتها مأهولة بالسكان، و”بركس” لتربية الأبقار تعود ملكيته لعائلة عامر يوسف عبد الله، وصالة أفراح لعائلة جاسر راغب مصطفى.

وفي سياق التضييق على الفلسطينيين، أغلقت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، فتحات مياه تغذي الفلسطينيين في قرية بردلة بالأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت القرية وشرعت بإغلاق فتحات مياه تغذي الفلسطينيين، بحجة أنها غير مرخصة.

كما داهمت قوات الاحتلال منطقة أم الجمال في الأغوار الشمالية، بزعم البحث عن فتحات مياه غير مربوطة بعدادات. كما داهمت القوات منطقة الديوك وشن حملة تفتيش في المنطقة.

يذكر أن الفلسطينيين يعانون من نقص في مواردهم المائية المشروعة في الأغوار الشمالية، بسبب سياسة الاحتلال بالاستيلاء على مصادر المياه المختلفة.


اقرأ\ي أيضاً| حملة اعتقالات واسعة بالضفة


وفي سياق آخر، جرفت آليات تابعة للمستوطنين، اليوم الإثنين، أراضي في بلدة قصرة جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة، فيما توغلت آليات عسكرية للاحتلال، في أراضي الفلسطينيين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن آليات تابعة للمستوطنين جرفت مساحات من الأراضي المحاذية لمستوطنة “مجدوليم” المقامة على أراضي بلدة قصرة جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي قصرة هاني عودة، إن مستوطنين شرعوا منذ ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم، بتجريف مساحات من أراضي البلدة بهدف التوسع لصالح مستوطنة “مجدوليم” المقامة على أراضي البلدة.

وأكد عودة أن الأرض تقع خارج حدود مستوطنة “مجدوليم”، لافتا إلى أن أعمال التجريف هدفها زراعة تلك المنطقة لصالح المستوطنين.

ونفذ المستوطنون 755 اعتداءً بالضفة منذ بداية العام 2022 وحتى 22 كانون أول/ ديسمبر الماضي، منها 594 اعتداء خلفت أضرارا في ممتلكات الفلسطينيين و161 أسفرت عن إصابات، وفق معطيات نشرها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى