شؤون اسرائيلية

إسرائيل ترفع القيود التي فرضتها قيادة الجبهة الداخلية

شعاع نيوز – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين استئناف الأنشطة التعليمية ورفع الحظر على التجمعات، في أعقاب هجوم انتقامي إيراني غير مسبوق على إسرائيل.

أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه في نهاية تقييم الوضع، إزالة القيود المفروضة في الأيام القليلة الماضية بعد الهجوم الإيراني، والتي كان من المفترض أن تبقى سارية المفعول حتى اليوم الاثنين الساعة 23:00 ولكن تم إلغاؤها الآن.

وتضمنت التعليمات رفع القيود على التجمعات والأنشطة الرياضية والترفيهية وعودة الدراسة بما في ذلك المخيمات التي تم التخطيط لها لعطلة عيد الفصح.

ومساء أول يوم السبت، أطلقت إيران نحو 350 صاروخا وطائرة من دون طيار تجاه إسرائيل، زعمت تل أبيب أنها اعترضت 99% منها، في حين قالت طهران إن نصف الصواريخ أصابت أهدافا إسرائيلية بنجاح.

وهذا أول هجوم تشنه إيران مباشرة من أراضيها على إسرائيل، وليس عبر جماعات موالية لها، وجاء ردا على هجوم صاروخي استهدف القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع أبريل/نيسان الجاري.

وتتهم طهران تل أبيب بشن هذا الهجوم الصاروخي، مما أسفر عن مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

ولم تعترف تل أبيب أو تنف رسميا مسؤوليتها عن هجوم دمشق، وتعتبر كل من إيران وإسرائيل الدولة الأخرى العدو الأول لها، وبينهما عقود من العداء واتهامات بشن هجمات متبادلة.


اقرأ\ي أيضاً| مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة: إيران كشفت وجهها الحقيقي


فيما نشر الجيش الإسرائيلي صورا ومقاطع فيديو لاعتراض وتدمير وأماكن سقوط صواريخ ومسيرات أطلقتها إيران على إسرائيل في هجومها ردا على الغارة الإسرائيلية على قنصلية طهران في دمشق.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو الإسرائيلي نجح، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، في اعتراض العشرات من التهديدات الجوية التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى