شؤون محلية

مستوطنون يقتحمون الأقصى وتقييدات على دخول الفلسطينيين

شعاع نيوز – اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي فرضت تضييقات وإجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين لساحات الحرم.

ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح، عناصرها ووحداتها الخاصة في ساحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين، وكذلك لإبعاد الفلسطينيين عن مسارات اقتحام المستوطنين.

وذكرت دائرة الأوقاف أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصـى، وتدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

وأمس الثلاثاء، اعتقلت شرطة الاحتلال، ثلاثة من موظفي الأوقاف أثناء تأديتهم عملهم داخل المسجد الأقصى، في وقت تواصل منع لجنة الإعمار من القيام بأعمال الصيانة والترميم بالمسجد، لليوم الرابع على التوالي.

وأفرجت الشرطة عن حارس الأقـصى محمد الصالحي بشرط الإبعاد عنه لمدة أسبوع، ومددت اعتقال الحارس عرفات نجيب وموظف الإعمار حسام سدر لليوم.

ويواصل المقدسيون دعواتهم إلى تكثيف الحشد والرباط في القدس والمسجد الأقـصى ومصلى باب الرحمة، لحمايته من مخططات التقسيم والتهويد الإسرائيلية.

ويشهد المسجد الأقـصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.


اقرأ|ي أيضاً| المفتي يحذر من قرار الاحتلال ضد لجنة إعمار المسجد الأقصى


وف يوقت سابق، حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين، من التداعيات الخطيرة لقرار سلطات الاحتلال منع “لجنة الإعمار” من العمل في المسجد الأقصى المبارك، والتهديد باعتقال أي موظف من اللجنة حال قيامه بالعمل.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى