شؤون محليةمثبت في الرئيسية

التحالف الدولي لأصدقاء فلسطين يدعو العالم للتضامن مع عمال فلسطين

في يوم العمال العالمي

شعاع نيوز – وجّه التحالف الدولي لأصدقاء فلسطين، في يوم العمال، الذي يصادف الأول من أيار من كل عام، دعوة إلى عمال العالم، للتضامن مع عمال فلسطين، الذين يكافحون من أجل حقوقهم، في ظل الاحتلال وقيوده.

وقال التحالف الدولي، في بيان صدر عنه، اليوم الأربعاء: ‎”إلى عمال العالم، يا من تبنون وتشيدون أوطانكم، إننا في التحالف الدولي لأصدقاء فلسطين، نحييكم ونهنئكم في يوم العمال ونتوجه إليكم بدعوة للتضامن والدعم مع عمال فلسطين، الذين يكافحون من أجل حقوقهم الإنسانية والعمالية في ظل الاحتلال والقيود الاقتصادية”.

ودعا التحالف للوقوف إلى جانب عمال فلسطين في مطالبهم المشروعة للحصول على حق العمل الكريم والمنصف دون تمييز أو انتهاكات، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والفصل العنصري الذي يعرقل حريتهم ويعيق حياتهم المهنية، وحقهم في الانضمام إلى النقابات والتنظيم العمالي بحرية.


اقرأ\ي أيضاً| في يوم العمال: فتوح يطالب دول العالم باستئناف دعم “الأونروا” للتخفيف من معاناة شعبنا


كما طالب برفع الحصار الاقتصادي والمالي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، والذي يؤثر على ظروف العمل والحياة اليومية.

وحث الحكومات والمؤسسات الدولية و النقابات العمالية على بذل المزيد من الجهود لتحقيق هذه الأهداف، وطالب المجتمع الدولي بالعمل المشترك لدعم هذه المطالب وحماية حقوق العمال في فلسطين.

ودعا التحالف الدولي لأصدقاء فلسطين، جميع عمال وشعوب العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني وعماله وقواه الوطنية من أجل الحرية والعدالة والمساواة والكرامة الانسانية، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى