شؤون محليةمثبت في الرئيسية

مدير مركز البحوث الدولي : خليل الحية امام الاسد تنصل من تصريحات قادة حماس السابقة

مدير مركز البحوث الدولي : خليل الحية امام الاسد تنصل من تصريحات قادة حماس

شعاع نيوز –  تم اختيار خليل الحية من قبل القيادة السورية ليمثل حماس في وفد الفصائل الفلسطينية التي التقت الاسد امس الاربعاء ، والرئيس  الاسد رفض بالاسم مشاركة كل من غادر وباع سوريا وهو يقصد (خالد مشعل وابو مرزوق حتى اسماعيل هنية) لانه كانت له خطابات ضد النظام السوري في بداية الحرب.

وقال “مدير مركز بروكسل الدولي للبحوث” د .رمضان ابو جزر  في مقابلة مع قناة العربية للتعليق على زيارة حماس الى سوريا :

“أن خليل الحية وحماس كان ضمن وفد، لم تأتي حماس وحدها، بل جاءت تختبىء خلف مكونات منظمة التحرير   ضمن وفد يضم عدد  من الفصائل  والسلطة الفلسطينية ممثلة بالسفير الفلسطيني في دمشق “

واضاف ابو جزر : حماس اليوم اتت من باب ضيق بعد ان فقدت حلم العودة بعد حكم سوريا مع قبل تنظيم الاخوان المسلمين.

وقال ابو جزر : لقد تنصل خليل الحية امام الاسد من تصريحات قادة حماس سابقاً واعتبرها فردية ولا تعبر عن موقف الحركة.

و اوضح ابو جزر ان الرئيس بشار الاسد انتقم من خلال التطبيل الذي سمعه من وفد حماس و استرجع جزء من غريزته بحب الانتقام من حماس التي وجهت له طعنه بظهر .

واوردت وكالة الانباء السورية  (سانا) ان أعضاء الوفد اكدوا أنّ سورية ركن أساسي ، و ان كلّ أبناء الشعب الفلسطيني والفصائل الفلسطينية يُقدّرون أهمية سورية ومكانتها ودورها وتضحياتها، مشيرين إلى أنّ سورية هي حاضنة المقاومة تاريخياً وهي القلعة التي يتم اللجوء إليها في وقت الشدة.

واعتبروا أن سورية هي العمق الاستراتيجي لفلسطين، لذلك فإنّ جميع الفصائل والقوى الفلسطينية تقف مع سورية في صمودها في مواجهة العدوان الدولي عليها.

وفي مواجهة المشروع الأميركي الصهيوني، منوهين إلى أنّ هذا اللقاء سيعطي معنويات كبيرة جداً للشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية وفي الشتات، لأنّ قوة سورية قوة للشعب الفلسطيني.

 

 

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى