شؤون محلية

وسط اعتداءات للمستوطنين.. مواجهات خلال اقتحام الاحتلال سلوان بالقدس

شعاع نيوز: أصيب، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين عشرات الفلسطينيين في حي بطن الهوى خلال اقتحام سلوان، بحالات اختناق شديدة، خلال استهداف منازلهم بالقنابل الغازية، كما اعتدى المستوطنون على السكان بالحجارة والأخشاب.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة- القدس، أن القوات اعتقلت شابين بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح، كما اعتدت على ثالث وتسببت له بكسور في أصابعه، وألقت القنابل الصوتية والغازية مباشرة باتجاه المنازل والبنايات السكنية، مما أدى إلى تسجيل عشرات الإصابات للسكان خلال تواجدهم داخل منازلهم والمعظم من النسوة والأطفال ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، كما استهدفت الشبان بالأعيرة المطاطية.

وأوضح المركز في بيان له نقلا عن رئيس لجنة حي بطن الهوى زهير الرجبي، أن القوات اقتحمت الحي بعد الاعتداء على شاب واعتقاله في المنطقة، ثم تمركزت بمركبتها وسط الحي مما تسبب بأزمة مرورية، وخلال ذلك هاجم أفرادها أحد الشبان خلال قيادته مركبته بالضرب والاعتقال فقط لأنه طالب بالمرور، وخلال تجمع الأهالي لمعرفة ما يجري اعتدت القوات عليهم بالضرب والدفع والقنابل والغاز السام.

وأضاف الرجبي أن المستوطنين اعتدوا على السكان، بإلقاء الحجارة والأخشاب من البؤر الاستيطانية باتجاه الأهالي وممتلكاتهم.


اقرأ\ي أيضاً| كهانا: لو كان لدي كبسة زر لإخفاء العرب لضغطت عليها.. والطيبي يرد


من جانبه أوضح جادالله الرجبي عضو لجنة حي بطن الهوى للمركز أن أكثر من 10 مركبات تضررت “تحطم زجاج، مرآيا، تخريب في هيكل السيارة، أضواء”، لافتا أن القوات تتعمد ضرب المركبات سواء بأعقاب البنادق أو أقدامها، إضافة الى توجيه القنابل والأعيرة المطاطية باتجاهها”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى