شؤون محلية

فتوح: ما يحدث في جنين هو نتيجة الصمت الدولي المتواطئ مع الاحتلال

شعاع نيوز – قال رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، إن ما يجري في جنين من استخدام آليات عسكرية ثقيلة، وقصف المنازل والمساجد والمراكز الطبية بالصواريخ، وارتقاء الشهداء، وإصابة العشرات هو مجزرة وجريمة حرب وعدوان وحشي بشع يقترفه جيش الحكومة الفاشية، وتتحمل حكومة نتنياهو العنصرية النازية المسؤولية كاملة.

وأضاف فتوح في بيان صدر عنه، اليوم الإثنين، أن ما يحدث هو نتيجة الصمت الدولي المتواطئ مع حكومة فاشية تتشكل من مجموعة من الإرهابيين من أصحاب السجل الإجرامي، مطالبا المجتمع الدولي بمحاسبة هذه الحكومة العنصرية، وتقديم المجرمين إلى المحاكم الدولية، وفرض المقاطعة والعزل على الكيان العنصري الفاشي، ورفع الحصانة والحماية عن إسرائيل ومجرميها.

كما طالب فتوح المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق جنائي بالمجازر التي ترتكبها حكومة الاحتلال وآخرها مجزرة جنين الدموية.

ودعا فتوح جماهير شعبنا الفلسطيني وفصائله إلى رص الصفوف وإسناد جنين، مشيدا بصمود شعبنا ومقاومته الباسلة، مشيرا إلى أن هذا الصمود الأسطوري لن ينكسر.


اقرأ|ي أيضاً| إدانات عربية ودولية لعدوان الاحتلال المتواصل على جنين


من جهتها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، عدوان الاحتلال الهمجي على شعبنا في جنين ومخيمها، وحملت الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعياته وما يسفر عنه من جرائم ضد المواطنين المدنيين العزل وممتلكاتهم.

وقالت الخارجية في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن هذا العدوان يندرج في إطار سياسة إسرائيلية رسمية لتكريس منطق القوة العسكرية في التعامل مع شعبنا الأعزل وقضيته العادلة بديلا عن الحلول السياسية للصراع.

وطالبت الخارجية بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان فورا، ودعت الجنائية الدولية إلى الخروج عن صمتها والبدء بمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وأثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع على مخيم جنين شمال الضفة الغربية، ردود فعل غاضبة على الصعيدين العربي والدولي.

وشهد مخيم جنين صباح اليوم الاثنين، اقتحامًا إسرائيليًا اندلع على إثره مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين؛ أسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة 27 آخرين منهم 7 حالات بوضعٍ حرج.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى