شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الكويت تدين اعتداءات الاحتلال بحق شعبنا وتحذّر من عواقبها

شعاع نيوز: أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للاقتحامات المستمرة والاعتداءات الوحشية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلية على المدن الفلسطينية، ومنها مدينتا نابلس ورام الله، والتي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني.

وحذرت “الخارجية الكويتية” في بيان لها، أمس الأربعاء، من عواقب هذا التصعيد العسكري الخطير الذي تتحمل تبعاته سلطات الاحتلال الإسرائيلية ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

ودعت المجتمع الدولي إلى “التحرك الفوري والعاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق، والسعي لبذل المساعي لاحياء عملية السلام، بما يؤدي إلى الوصول للحل العادل والشامل الذي يحقق للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

ويواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث سجلت الأربعاء إصابات باعتداءات ومداهمات للاحتلال في مختلف أرجاء الضفة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 25 مواطنا. وأقدم مستوطنون على تجريف أراضي في الأغوار الشمالية، وسرقوا ثمار زيتون ومعدات زراعية في سلفيت، واقتحم العشرات منهم المسجد الأقصى.

وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية على مدخل حارس غرب سلفيت، وكذلك مدخل قرية أم صفا شمال غرب رام الله، والمدخل الرئيسي لبلدة عزون بالسواتر الترابية، وهدمت ثلاثة منازل في قرية الديوك التحتا غرب أريحا وأجبرت مقدسيا على هدم منزله في البلدة القديمة من القدس المحتلة.


إقرأ/ي أيضأ| الكويت تطالب المجتمع الدولي بوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الصارخة للقانون الدولي


تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى