شؤون محلية

المالية توضح أسباب وصول حوالات للموظفين المقترضين

شعاع نيوز – أعلنت وزارة المالية، أنها بدأت باستكمال سداد الأقساط المستحقة للبنوك على الموظفين المقترضين حتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي.

وأمس الأربعاء، تلقى عدد من الموظفين رسائل مفاجئة من بنوكهم عبر أجهزتهم الخليوية، تفيد بتقييد مبالغ في حساباتهم استخدمت لسداد التزامات قروضهم.

وقال المتحدث باسم وزارة المالية عبد الرحمن بياتنة في تصريحات لصحيفة الأيام المحلية، “إن هذه المبالغ هي استكمال التزام وزارة المالية بسداد أقساط قروض الموظفين حتى نهاية شهر تشرين الثاني، من مستحقاتهم المتأخرة لدى الوزارة”.

وكانت وزارة المالية صرفت أواخر شهر كانون الأول 65% من راتب شهر تشرين الثاني، إضافة إلى 14% من المستحقات استخدمت لسداد أقساط قروض مستحقة على الموظفين المقترضين، لكنها لم تكن كافية لسداد الأقساط المستحقة المتراكمة حتى نهاية تشرين الثاني، وصرفت نسبة المستحقات 14% حينها نقدًا لغير المقترضين.

وأضاف بياتنة: عندما صرفت نسبة %14 من المستحقات، لم تكن عملية مطابقة الأقساط المستحقة على الموظفين المقترضين حتى نهاية تشرين الثاني مكتملة، ومنذ ذلك الحين تعمل البنوك مع سلطة النقد على مطابقة الكشوفات، والتي انتهت منها أمس، حيث بدأت وزارة الماليةأ مس عملية استكمال سداد األقساط، ويتوقع أن تنتهي العملية اليوم الخميس.

وأكد أنه بهذه العملية، لم يعد على الموظفين المقترضين أي أقساط مستحقة حتى نهاية تشرين الثاني، ولا فوائد تأخير.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى