شؤون اسرائيلية

رسالة شكر من إسرائيل.. ماذا قال كاتس لـ”الشيوخ الأميركي”؟

شعاع نيوز – شكر وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس مجلس الشيوخ الأميركي، الأربعاء، على إقراره مساعدات عسكرية بقيمة 13 مليار دولار، معتبرا أن ذلك يوجه “رسالة قوية” إلى “أعداء” إسرائيل.

وقال وزير الخارجية على منصة “إكس”: “أشكر مجلس الشيوخ الأميركي على تبنيه بأغلبية كبيرة من الحزبين هذه المساعدة لإسرائيل التي تعتبر ضمانة واضحة لقوة تحالفنا، وتوجه رسالة قوية إلى جميع أعدائنا”.

كما شكر زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر والزعيم الجمهوري ميتش ماكونيل على “التزامهما الثابت بأمن إسرائيل”، مؤكدا أن “الشراكة الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة لا يمكن أن تُكسر”.


اقرأ\ي أيضاً| بأغلبية ساحقة.. الشيوخ الأميركي يوافق على حزمة مساعدات لإسرائيل


ووافق مجلس الشيوخ في وقت متأخر من الثلاثاء بأغلبية 79 صوتا مقابل 18، على 4 مشروعات قوانين تشمل حزمة حجمها 95 مليار دولار معظمها مساعدات عسكرية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان وشركاء الولايات المتحدة بالمحيطين الهندي والهادي.

ويوفر مشروع القانون الأول 61 مليار دولار لأوكرانيا، ويقدم الثاني 26 مليار دولار لإسرائيل والمساعدات الإنسانية للمدنيين في مناطق الصراع في أنحاء العالم، والثالث يخصص 8.12 مليار دولار “لمواجهة الصين” في منطقة المحيطين الهندي والهادي.

ودُمجت مشروعات القوانين الأربعة في حزمة واحدة بمجلس الشيوخ، التي قال الرئيس جو بايدن إنه سيوقعها لتصبح قانونا، الأربعاء.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى