شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

جنود إسرائيليين: كفاءة الجيش أصبحت على حافة الهاوية

في ظل خطة الإصلاحية القضائية

شعاع نيوز – أكد جنود إسرائيليين يوم أمس الأحد، أن كفاءة الجيش الإسرائيلي أصبحت على حافة الهاوية وذلك في ظل خطة الإصلاحية القضائية التي ترعاها حكومة بنيامين نتنياهو .

وبحسب موقع والا العبري، قال ذلك جنود الاحتياط الإسرائيلي تعقيبا على النقاش في “الكيرياه” بين نتنياهو ومسؤولي الجيش الإسرائيلي.

وأوضح الجنود الإسرايليين، “إذا كان نتنياهو يريد جيشا كفؤاً فعليه إلغاء الإصلاحات القضائية، وما حذرنا منه منذ شهور يجري الآن وكفاءة الجيش أصبحت على حافة الهاوية”.

وكانت إذاعة الجـيش الإسرائيلي قالت، “انتهت المناقشة الأمنية التي عقدها رئيس الوزراء نتنياهو في الكرياه مع وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس الأركان هاليفي، وقائد سلاح الجو تومر بار”.

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الاجتماع الإسرائيلي في “الكرياه” ناقش عدة أمور منها كفاءة الجيش في ظل أزمة الاحتياط .


اقرأ\ي أيضاً| ضابط إسرائيلي: الجيش يرتكب جرائم حرب بالضفة مثل ألمانيا النازية


وفي السياق ذاته، قال زعيم المعارضة في إسرائيل، يائير لابيد، إن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنه أصدر تعليمات لرئيس الأركان بالحفاظ على كفاءة واستعداد الجيـش الإسرائيلي هو “محاولة مخزية وجبانة للتهرب من المسؤولية وإلقاء اللوم على الجيـش وقادته”.

وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية: إن “الضرر الذي لحق بكفاءة الجيـش هو نتاج مباشر لشيء واحد – الانقلاب القضائي المدمر الذي قادته حكومة نتنياهو”.

وكان تومر بار، قائد سلاح الجو الإسرائيلي، أكد أن “هناك ضرر محدود في كفاءة الجيش الإسرائيلي وبالأساس سلاح الجو الإسرائيلي، بالإضافة إلى تشكيلات أخرى بالجيـش وفي المقرات والقوات البرية”.

وقال خلال إفادة صحفية بمشاركة 60 ضابطاً وعنصراً في سلاح الجو، إن “الضرر الأكبر في سلاح الجو، ولا يمكن معرفة ما إذا كان الضرر سيكون أكبر بكثير بعد شهر”، مشيراً إلى أن “الجيـش الإسرائيلي حالياً لديه الجاهزية لخوض حرب، رغم الضرر في كفاءته الآخذة بالاتساع مع مرور الوقت”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى