شؤون محليةمثبت في الرئيسية

شهيدان برصاص الاحتلال في بيت لحم والخليل

شعاع نيوز – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء شهيدين برصاص الاحتلال في بيت فجار جنوب بيت لحم وفي دورا جنوب الخليل.

وقالت إن الشهيدين هما: محمد فريد حمدان ثوابتة (51 عاما)، وأنس ناصر محمد أبو عطوان (30 عاما).

واستشهد الشاب أنس أبو عطوان (25 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في قرية الطبقة قرب بلدة دورا جنوب غرب مدينة الخليل، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في مدينتي جنين وبيت لحم.

وأفادت تقارير صحافية بأن طائرة مُسيرة إسرائيلية استهدفت موقعا في وسط مخيم جنين، فيما قامت آليات الاحتلال بعمليات تجريف وتدمير واسعة للبنى التحتية في محيط المخيم وعلى أطرافه وأغلقت مداخله بالسواتر.

وذكرت مصادر محلية أن طائرة من دون طيار تابعة لجيش الاحتلال رافقت القوات المقتحمة، استهدف منطقة الساحة في مخيم جنين بصاروخ واحد على الأقل، ولم يبلغ حتى هذه اللحظة عن وقوع إصابات في المكان.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يفجر منزل عائلة الأسير الطفل محمد الزلباني في مخيم شعفاط


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الطبقة، واندلعت مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب المواطنين.

وأضافت أن الشاب أنس ناصر أبو عطوان (25 عاما) أصيب برصاص الاحتلال الحي في الصدر خلال المواجهات في قرية الطبقة، ونقل إلى المستشفى، وهناك أعلن الأطباء عن استشهاده.

هذا وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الدخول لبلدة بيت فوريك شرق نابلس، وسط أنباء عن إصابات في رصاص الاحتلال.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد محمد فريد حمدان ثوابتة (51 عاما) في بيت فجار جنوب بيت لحم.

واستشهد ثواتبة متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في البطن، أثناء اقتحام مدينة بيت لحم يوم أمس الأربعاء، حيث تعامل مستشفى “بيت جالا” الحكومي، مع 19 إصابة، بينهم 3 إصابات بحالة خطيرة وإصابة حرجة.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى