شؤون عربية و دولية

بدء تدريبات أميركية كورية جنوبية مشتركة

شعاع نيوز-بدأت كل من كوريا الجنوبية وأميركا اليوم الاثنين تدريبات عسكرية مشتركة دورية تحمل اسم «درع الحرية» في أعقاب قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخي كروز استراتيجيين من غواصة في المياه قبالة ساحلها الشرقي يوم الأحد، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنه تم إطلاق الصاروخين في المياه قبالة خليج كيونجفو في البحر الشرقي في تدريبات إطلاق من تحت الماء أجريت فجر الأحد. وقالت الوكالة إن «التدريبات أكدت موثوقية نظام الأسلحة واختبرت العمليات الهجومية تحت سطح الماء لوحدات الغواصات، التي تشكل إحدى القوى الرئيسية الأخرى للردع النووي لكوريا الشمالية».

ووفقاً للوكالة، فقد أصابت الصواريخ بدقة أهدافها المحددة سلفاً في البحر الشرقي. وأكدت هيئة الأركان العامة الكورية الجنوبية اختبار الأسلحة، ولكن متحدثاً قال إن هناك خلافاً بين البيانات المسجلة والمعلومات التي أعلنتها كوريا الشمالية.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد قال الجمعة الماضي إنه يريد إعداد جيش بلاده لحرب محتملة في شبه الجزيرة الكورية، مضيفاً أنه يكثف التدريب العسكري لتحسين الجاهزية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى