شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

أمريكا تعلن دعمها لوقف فوري لإطلاق النار في غزة لمدة 6 أسابيع

شعاع نيوز – أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الثلاثاء، أنها عدلت صياغة مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن الحرب في غزة، وأنها “تدعم وقفًا فوريًا لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع تقريبًا، والإفراج عن جميع المحتجزين”.

وأوردت قناة “الشرق” الصيغة الأولى لمشروع القرار الأمريكي تأييدًا “لوقف مؤقت لإطلاق النار، كما تريد الولايات المتحدة أن يكون أي دعم من مجلس الأمن لوقف إطلاق النار مرتبطًا بالإفراج عن المحتجزين لدى حماس في غزة”.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أجرى تحقيقا موسعا في كيفية حصول عضو مجلس الحرب على قطاع غزة، بيني غانتس، على تذكرة سفر إلى العاصمة الأمريكية، رغم معارضة نتنياهو.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، بأنه “في خطوة تصعيدية بين نتنياهو وغانتس، يجري مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، تحقيقا موسعا في كيفية حصول بيني غانتس، على تذكرة سفر إلى واشنطن، رغم رفض نتنياهو”.

وأكدت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أن رئيس الوزراء نتنياهو، حاول إلغاء رحلة بيني غانتس، إلى العاصمة الأمريكية، وهو ما استدعى مكتب رئيس الوزراء إلى فتح تحقيق موسع في كيفية حصول غانتس، على تذكرة سفر.

وأوضحت الهيئة أن “زيارة غانتس، لواشنطن لا تعتبر رسمية ولن يتم تمويلها من الحكومة الإسرائيلية، على أن يتم تمويلها من حزب “معسكر الدولة”، الذي يتزعمه غانتس، عضو مجلس الحرب على غزة، وذلك بعدما أصدر مكتب نتنياهو، تعليمات لسفير إسرائيل في واشنطن، مايك هرتزوغ، بعدم مرافقة غانتس، خلال زيارته للولايات المتحدة وعدم التعامل مع الزيارة على أنها رسمية”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى