شؤون عربية و دولية

عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية في سوريا

شعاع نيوز –  شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، غارات جوية على المنطقة الجنوبية في سوريا.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري (سانا)، بأنه تم سماع دوي انفجارات في محيط دمشق ويجري التحقق من طبيعتها، فيما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب إن “قوات الجيش شنت غارات في الأراضي السورية مرة اُخرى”.

وذكرت مصادر أمنية سورية أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف عدة أهداف في محيط دمشق، إلى جانب مركز عمليات اللواء 90 في القنيطرة، وموقع “تل الخارف” شرقي بلدة ناحتة، ومقر اللواء 52 في ريف درعا الشرقي، وهي مواقع تتبع للجيش السوري النظامي.

وأكد جيش الاحتلال، فجر اليوم الأحد، أن 3 قذائف جديدة أطلقت من أراضي سوريا سقطت منها اثنتان في منطقة مفتوحة بالجولان المحتل وواحدة عند خط وقف إطلاق النار، إضافة إلى 3 قذائف إطلقت مساء السبت

وحمل جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه النظام السوري المسؤولية عن ما يجري داخل سورية قائلا إننا “لن نسمح بمحاولات لخرق السيادة الإسرائيلية”، على حد تعبيره.

وأتت سلسلة الغارات بعد ساعات قليلة من قصف مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أهدافا بالجولان السوري، وذلك ردا على إطلاق صواريخ سابقة، حيث رصدت في ساعات متأخرة مساء السبت، 3 قذائف صاروخية أُطلقت من الأراضي السورية نحو الجولان المحتل، اثنتان منها اجتازت منطقة خط وقف إطلاق النار، حيث اعترضت القبة الحديدية واحدة وأخرى سقطت بمنطقة مفتوحة.

ووفقا لبيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن مدفعية الجيش قصفت على المنطقة التي تم إطلاق النار منها في سورية، في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية التي تم إطلاقها باتجاه الأراضي في الجولان المحتل. مشيرا إلى أنه استخدم أيضا طائرة مسيرة في القصف.

وأعلن فصيل لواء القدس في سورية عن مسؤوليته استهداف مواقع للاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري.

وقال لواء القدس في تصريحات مقتضبة، إن استهداف مواقع الاحتلال في الجولان يأتي رداً على الاعتداءات على المسجد الأقصى.

وتوعد الاحتلال الإسرائيلي برد حازم من الجبهة الجنوبية في سورية تجاه أي عدوان.

ونفذ جيش الاحتلال مؤخرا سلسلة غارات وهجمات وضربات داخل الأراضي السورية، لم تتبنها أو تعترف بتنفيذها، لكن خسائر الضربات تبين أنها استهدفت نقاط تمركز للحرس الثوري الإيراني.

وفي الأسبوع الماضي، كانت المواقع المستهدفة في محيط دمشق ومحافظة حمص، حيث استهدف القصف العاصمة مرتين على التوالي، كما استُهدفت مدينة حمص، وقاعدة “تي فور” الجوية، غرب مدينة تدمر، بالإضافة لمطار “الضبعة” العسكري، شمال شرق مدينة القصير التي يسيطر عليها حزب الله.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى