شؤون محلية

فعاليات إحياء الذكرى الـ75 للنكبة في الدنمارك

شعاع نيوز – تحت شعار النكبة جريمة مستمرة.. والعودة حق، نظمت الجالية الفلسطينية في الدنمارك ومجموعة من المتضامنين الدنماركيين، مسيرة في العاصمة الدانمركية كوبنهاجن ووقفة في مدينة أورهوس إحياءً لذكرى النكبة الـ75 وتضامناً مع غزة ضد العدوان الإسرائيلي.

وعبر المشاركون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني،حيث جابت المسيرة شوراع المدينة بالأعلام الفلسطينية وشعارات حق العودة، وطالبوا بضرورة محاسبة الاحتلال وإلزامه بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وتخلل الفعاليات العديد من الكلمات التي أكدت على حق الشعب الفلسطيني، بإقامة دولته المستقلة ونيل حريته، وضرورة إنهاء الاحتلال.

وطالب المشاركون الحكومة الدانمركية بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية، والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي مدينة أورهوس، نظم اتحاد الجمعيات الفلسطينية، وقفة تخللها كلمات ركزت على حق العودة الذي لا يسقط بالتقادم، وضرورة وضع حد لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.


اقرأ\ي أيضاً| الجالية الفلسطينية في السويد تحيي ذكرى النكبة الـ75


ويحيي أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، اليوم الإثنين، الخامس عشر من أيار، الذكرى الـ75 للنكبة.

ولأول مرة منذ عام 1948، ستحيي الأمم المتحدة ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني بفعالية رسمية، في مقر الهيئة الدولية في نيويورك. حيث سينظم اجتماع خاص رفيع المستوى من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 12:30 ظهرا (بتوقيت نيويورك) في غرفة الاجتماعات رقم 4 بمقر الأمم المتحدة.

وسيرأس هذا الحدث السفير شيخ نيانغ، رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وسيلقي خلاله رئيس دولة فلسطين محمود عباس خطابا، إضافة إلى كلمات من وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني، وممثلي المجموعات الإقليمية والمجتمع المدني.

 

 

 

 

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى