شؤون محلية

فارس يدعو لتدخل عاجل لإنقاذ حياة الأسير كايد الفسفوس

54 يوماً على إضرابه

شعاع نيوز – دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، اليوم الإثنين، المؤسسات الحقوقية والأممية بتشكيلاتها ومكوناتها كافة، بضرورة التدخل الفوري والجدي لإنقاذ حياة الأسير كايد الفسفوس.

وأشار فارس في حديثه لإذاعة صوت فلسطين، إلى أن إدارة مصلحة السجون تواصل سياسة العزل والفصل العنصري بحق الأسير الفسفوس في ظل تدهور حالته الصحية في زنازين عزل سجن عسقلان، وسط معاملة قاسية وضغط ، حيث تمنع نقله إلى المستشفى.

وأضاف: “إن ما يسمى بالمحكمة الإسرائيلية هي عبارة عن أداة تستخدمه إدارة  مصلحة  السجون للمماطلة والقتل البطيء بحق الأسرى الفلسطينين داخل السجون الإسرائيلية”.

وأوضح فارس أن الأسير الفسفوس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 54 على التوالي ، حيث فقد قرابة 30 كيلوغراما من وزنه، ويعاني من آلام حادة في أنحاء جسده كافة، خاصة منطقة الظهر والمفاصل ، وبالكاد يستطيع المشي على قدميه ، مضيفاً إلى  حجم معاناته من صداع شديد وهزال عام، ووضعه الصحي آخذ بالسوء يوما بعد يوم.

وفي سياق آخر، دعا فارس لضرورة التحرك الدولي بقضية الأسير عاصف الرفاعي لافتاً أن بتراجع  الحالة الصحية، حيث أنه تزداد سواء  وأن المكان الذي يجب أن يكون فيه هو المشفى وليس سجون الاحتلال الاسرائيلي .


اقرأ|ي أيضاً| 53 يوماً على إضراب الأسير كايد الفسفوس


و يعاني الرفاعي من مرض السرطان المنتشر بجميع أنحاء جسده، خاصة الظهر والأطراف، وقد خضع ل 12 جلسة علاج كيماوي، حيث يتم نقل الأسير الى المستشفى بالصباح و تركيب الابرة له،ثم اعادته الى مستشفى الرملة حيث تبقى الابرة على جسد الأسير لمدة 48 ساعة، و من المفترض أن يتلقى الجلسة رقم 13 يوم الثلاثاء القادم 26/09/2023.

و في هذا السياق تطالب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كافة المؤسسات الانسانية والدولية والصليب الأحمر، بالوقوف الى جانب الأسرى لحصولهم على أبسط حقوقهم بالعلاج، في ظل الإهمال الطبي المتعمد والممنهج التي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدف قتل أسرانا و تعذيب عائلاتهم.

حيث يقبع قرابة ال 5 آلاف أسير في سجون الاحتلال، من بينهم نحو 700 مريض ، منهم 15 أسيرًا يقيمون بشكل دائم في مستشفى سجن الرملة الغير صالح أو مؤهل للعلاج، بينما يوجد 23 أسيرا مصابون بمرض السرطان، أصعبها حالة الأسير وليد دقة وعاصف الرفاعي.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى