شؤون محلية

“عنصري واستفزازي”.. فتوح يدين اعتداء المستوطنين على مقر بطريركية الأرمن

شعاع نيوز – قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن اعتداء المستوطنين على مقر بطريركية الأرمن في القدس، واعتلاء أسوار البطريركية لإزالة علمها، عنصري واستفزازي.

وأضاف فتوح، في بيان صدر عنه، اليوم الإثنين، ان هذا الاعتداء يأتي ضمن منهج احتلالي عنصري مخطط له، يهدف لطمس معالم المدينة الإسلامية والمسيحية.

وأشار إلى أن انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بحق الأماكن المقدسة تتكرر بدعم من الحكومة اليمينية المتطرفة، ما يعكس حجم الكره والحقد والتحريض بحق أبناء شعبنا ومقدساته.

وطالب فتوح، المجتمع الدولي ومؤسساته بالتحرك الجاد لوقف هذه الانتهاكات والاعتداءات اليومية والمتكررة، وضرورة محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم وانتهاكاتهم بحق شعبنا.

كما طالب بضرورة توفير حماية دولية لشعبنا الفلسطيني قبل فوات الأوان، في ظل تزايد وتيرة التصعيد بشكل كبير.

فيما أصدرت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، بيانا أدانت فيه اعتداء المستوطنين على مقر بطريركية الأرمن في القدس، واعتلاء أسوار البطريركية لإزالة علمها.


اقرأ\ي أيضاً| مستوطنون يشرعون بشق طريق استيطاني شرق بيت لحم


وشهدت الأيام الأولى من 2023 وعام 2022 الماضي ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة

وتعتبر انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى