شؤون عربية و دولية

حزب الأمة السوداني يطرح «خارطة طريق» لحل الأزمة السياسية

شعاع نيوز- طرح حزب الأمة السوداني،  خارطة طريق لإنهاء الأزمة السودانية وتوحيد الجبهة المدنية.

وقال الحزب، في بيان، إنه اجتمع مساء اليوم الأحد الثاني من أكتوبر، بدار الأمة، رؤساء وممثلي مكونات قوى الحرية والتغيير من القوى السياسية والمهنية والمدنية وحركات الكفاح المسلح، بدعوة من اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي المكلف، وذلك لمناقشة التطورات السياسية، وما آلت له الأوضاع في البلاد من أزمات متلاحقة، وضرورة تحمل تحالف الحرية والتغيير مسئوليته الوطنية في إيجاد مخرج قومي وذلك بإنجاز مهام عاجلة لإنهاء الأزمة السياسية.

وأكد الحزب أن خارطة الطريق تتمثل في استكمال بناء الجبهة المدنية الديمقراطية الموحدة التي تضم قوى الثورة والتغيير، وتصعيد العمل الجماهيري الثوري، والإسـراع بالتوافق على الدستور الانتقالي، والإعلان السياسي، وبرنامج الحكومة الانتقالية، وميثاق شرف حماية التحول الديمقراطى، وتشكيل قيادة سياسية للكتلة المدنية الموحدة، والتواصل مع كل القوى المؤمنة بالانتقال الديمقراطي، والتواصل مع المجتمع الدولي والإقليمي لدعم التحول الديمقراطى.

وأشار الحزب إلى أنه على استعداد تام لوضع كافة قدراته وعلاقاته تحت تصرف قوى الحرية والتغيير لإنجاز المهام العاجلة.

واتفق المجتمعون على خطورة الأوضـاع في البلاد، اقتصاديًا وسياسياً وامنياً واجتماعياً.

وأكـد المجتمعون على تصعيد العمل الجماهيري الثوري في ذكرى ثورة أكتوبر 1964، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني في الحكم المدني.

وأمّن المجتمعون على ضرورة إسراع الخطـى لإنجاز المهام العاجلة لبناء الكتلة المدنية الديمقراطية الموحدة، والوفاء باستحقاقات التحول الديمقراطى والانتقال السياسي.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى