شؤون عربية و دولية

3 قتلى و11 جريحا إثر إطلاق نار في فيلادلفيا الأمريكية

شعاع نيوز:  أعلنت الشرطة الأمريكية، الأحد، مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين إثر إطلاق نار بمدينة فيلادلفيا الأمريكية.

ونقلت شبكة “ABC News” الأمريكية عن شرطة المدينة قولها إن 3 أشخاص قتلوا فيما أصيب 11 آخرون إثر إطلاق نار، فجر الأحد، ضالع به عدة مهاجمين في فيلادلفيا، أكبر مدن ولاية بنسلفانيا.

وأوضحت الشرطة أن أفراد الطوارئ توجهوا للمنطقة القريبة من تقاطع الشارعين “ثيرد” و”ساوث”، حيث كان هناك “عدد من المهاجمين النشطين”.

وصرح المفتش دي. إف بيس، للصحفيين: “كان هناك مئات الأشخاص يقضون عطلة نهاية الأسبوع في شارع “ساوث ستريت” عندما وقع إطلاق النار الجماعي”.

وأوضحت الشرطة أن عناصر الأمن رأوا لدى وصولهم إلى مكان الحادث رجلا يطلق الرصاص على حشد من المواطنين، ما دفع أحد العناصر لإطلاق النار عليه 3 مرات.

وبحسب بيس، فإن عناصر الشرطة عثروا على مسدسين رمى بهما المهاجم على الأرض ولاذ بالفرار، دون أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض على أي من المهاجمين.

ومن الجدير بالذكر ان  ، 19 طفلا وبالغان  قد قتلوا في عملية إطلاق نار نفذها شاب في مدرسة ابتدائية بولاية تكساس الأمريكية  الاسبوع الماضي.

وفي خطاب إلى الأمة على إثر ذلك، دعا الرئيس جو بايدن الولايات المتحدة إلى الوقوف في وجه لوبي الأسلحة النارية. وتُعتبر عمليات إطلاق النار في الولايات المتّحدة آفة مزمنة، وتشهد البلاد في كلّ مرة يقع فيها حادث من هذا النوع تجدّداً للنقاش حول تفشّي الأسلحة النارية لكن من دون إحراز أي تقدّم على هذا الصعيد.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى