شؤون اسرائيلية

مسؤولون بالليكود يحذرون من انهيار الحكومة الإسرائيلية

الانتخابات هي الوصفة الوحيدة للانتحار الجماعي لمعسكر اليمين

شعاع نيوز – حذر مسؤولون كبار في حزب الليكود اليميني الإسرائيلي، اليوم الأحد، من انهيار الحكومة الإسرائيلية على خلفية استطلاعات الرأي التي تشير إلى تراجع شعبية تلك الأحزاب في حال جرت أي انتخابات جديدة.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فإنه عرضت داخل الليكود عدة اقتراحات لإجراء انتخابات جديدة باعتبارها استفتاء شعبي على قضية الإصلاحات القضائية، إلا أن المستويات المتدنية التي تظهر في استطلاعات الرأي الأخيرة تشير لتراجع الحزب، إلى جانب أحزاب الائتلاف الحكومي.

ويعتبر المسؤولون في حزب الليكود أن الانتخابات اليوم هي الوصفة الوحيدة للانتحار الجماعي لمعسكر اليمين الذي يصل إلى أدنى مستوياته.

وتطالب بعض الأصوات داخل الحزب الذي يتزعمه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بتجنب المضي قدمًا في الإصلاحات القضائية ومحاولة التوصل لاتفاق بشأنها وتعزيز مكانة الحكومة الحالية من خلال الدفع باتجاه تحسين الاقتصاد والأمن وغيرها لتكون رصيد لأحزاب اليمين في الانتخابات المقبلة.


اقرأ|ي أيضاً| نتنياهو يوبخ وزراء الكابينيت لهذا السبب!


فيما تجددت مساء أمس السبت الاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية وخطة إضعاف القضاء في تل أبيب وعشرات المواقع والبلدات الأخرى، وذلك للأسبوع الـ34 على التوالي.

واحتشد عشرات الآلاف في شارع “كابلان” في تل أبيب حيث المظاهرة المركزية التي تقام أسبوعيا.

وتظاهر المئات من المتظاهرين قرب منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في شارع “غزة” بالقدس المحتلة.

وفي شارع 65 وتحديدا على مفرق كركور، أغلق المتظاهرون الشارع أمام حركة السير بعدما استلقوا على الشارع، قبل أن يفرقهم عناصر الشرطة الإسرائيلية.

وذكر رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، خلال الاحتجاج في كركور أن “الحكومة تشن هجوما على الدولة على مستوى الاقتصاد والتعليم والجيش والضباط”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى