شؤون محليةمثبت في الرئيسية

طولكرم.. دمار كبير بمخيم نور شمس بعد اقتحامه لأكثر من 7 ساعات

شعاع نيوز – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتين عسكريتين للمدينة من محورها الغربي، حيث جابت الحي وتحديدا منطقة دوار العليمي، والمحاكم، ودوار شويكة، وشارع السكة، باتجاه شارع نابلس بمحاذاة مخيمي طولكرم ونور شمس شرق المدينة.

وأضافت أن طائرات الاستطلاع تحلق في سماء المدينة ومخيماتها.

‫وطوقت قوات الاحتلال مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، وفرضت حصارا مشددا عليه، حيث تمركزت آليات الاحتلال على مدخله الرئيسي ومحيط جبل النصر، وقامت جرافات الاحتلال بتدمير خط المياه الرئيسي المغذي لمخيم نور شمس، وتجريف الشارع الرئيسي المحاذي للمخيم، وتدمير البنى التحتية فيه، وتدمير عدد من مركبات المواطنين المتوقفة على جانبي الشارع، وتحديدا في منطقة حي المدارس، وحارات المسلخ والمنشية وجبل النصر.

واندلعت مواجهات عنيفة في المكان، وسط سماع أصوات انفجارات ضخمة في المنطقة، كما نشر الاحتلال القناصة على اسطح البنايات المحيطة بالمخيم ومنطقة الاحراش المقابلة له، وداهم عددا من منازل المواطنين وأجرى عمليات تفتيش واسعة داخلة بعد احتجاز ساكنيها في غرفة واحدة واخضاعهم للاستجواب.

وهذا العدوان الثالث الذي يتعرض له المخيم خلال هذا الشهر، والثاني خلال اسبوع والذي اسفر وقتها عن استشهاد خمسة مواطنين..


اقرأ\ي أيضاً| “الخارجية”: إسرائيل تتعمد تصعيد مجازرها لخلق بيئة تعطل تنفيذ قرار مجلس الأمن (2720)


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته في بلدات ومدن الضفة الغربية، بموازاة الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى