شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

“الشاباك” يعترف بتقاعس الجنود بمنع انتهاكات المستوطنين

شعاع نيوز – اعترف قادة جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، بتقاعس جنود الاحتلال، بمنع اعتداءات وانتهاكات المستوطنين المتكررة ضد الفلسطينيين.

وقالت الإذاعة العبرية على لسان المراسلة العسكرية، إن قادة “الشاباك” حذروا من خطورة هذه الاعتداءات على استقرار المنطقة.

وأضافت أن قادة “الشاباك” أعربوا خلال لقائهم عددا من كبار حاخامات الصهيونية الدينية في الأسابيع الأخيرة عن قلقهم من تزايد عمليات “تدفيع الثمن” بحق الفلسطينيين، وتقاعس الجنود في منعها.

وبحسب الإذاعة، فإن كبار المسؤولين في الشاباك، طالبوا الحاخامات بالضغط على المستوطنين والتحرك الجاد لوقف الأعمال الانتقامية ضد الفلسطينيين خاصة في الضفة الغربية لمنع تصاعد التوتر.

وأوضح المسؤولون في اللقاءات التي جرت أنهم يأخذون الأحداث الأخيرة بحق الفلسطينيين على محمل الجد، مما يدفع الأجهزة الأمنية إلى تحويل نشاطها من “مكافحة الإرهاب” إلى العمل لإحباط هذه الهجمات.

وفي السياق، واصل وزير الأمن الداخلي عومير بارليف، انتقاداته الحادة لعضو الكنيست اليميني المتطرف إيتامار بن غفير، واتهمه بأنه من أحد العوامل التي تؤجج الأحداث الأمنية بفعل ما يقوم به بالقدس.

وقال بارليف في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، لم يقم بن غفير فقط بالإضرار بالعرب، بل أيضًا بإيذاء اليهود، وتحريضهم على مهاجمة العرب.

وأضاف: “لقد شاهدنا توثيقًا لشبان يهود يؤذون عجوزًا عربيًا .. بن غفير يشجع على الأفعال الانتقامية وسحب مسدسه منذ أيام يحقق الهدف الذي نسعى إليه لمنع تدهور الأوضاع والحفاظ على حسن الجوار”.


اقرأ\ي أيضاً| المسجد الأقصى.. اقتحام واستباحة ومنع دخول المسلمين


يذكر أن المستوطنين صعدوا من انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في كافة محافظات الضفة الغربية، بحماية من جنود الاحتلال، خاصة في مدينة نابلس وبلداتها وقراها، وقاموا مؤخرا باحراق متنزه ومركبات وبركسات ودمروا عشرات المحال التجارية والمنازل، كما هاجموا مركبات المواطنين على الطرق المحيطة بنابلس والتي تربطها بعدة محافظات.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى