شؤون محلية

نابلس.. شهيد وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال

شعاع نيوز: أعلنت الطواقم الطبية في المستشفى العربي التخصصي، منتصف الليلة الماضية، عن استشهاد الشاب وسيم نصر أبو خليفة (18 عاما) من مخيم بلاطة، متأثرا بجروحه التي اصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت شارعي القدس وعمان، ومحيط مقام يوسف شرق نابلس، ومخيمي عسكر وبلاطة، وسط مواجهات عنيفة اطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.

وذكرت أن ذلك أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في الفخذ، نُقِل إلى مشفى “رفيديا”، لاستكمال تلقي العلاج، فيما أُصيب آخر بقنبلة غاز مباشرة في رأسه، والعشرات بالاختناق.

وذكر جيش الاحتلال في بيان مقتضب، أن قوّاته، وقوات تابعة لما يُسمى “حرس الحدود”؛ “تعمل على تأمين الدخول للمصلين (المستوطنين المقتحمين) إلى ضريح يوسف في مدينة نابلس”.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس احمد جبريل، بأن المواجهات أسفرت عن إصابة 31 مواطنا، 4 منهم بالرصاص الحي بينهم 3 في حالة خطرة، واصابة واحدة بقنبلة غاز بالرأس، و25 بحالات اختناق بالغاز، وإصابة واحدة سقوط.

وانطلقت مسيرة تشييع للشهيد من امام المستشفى العربي التخصصي إلى مستشفى رفيديا، وردد المشاركون الهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يعتقل عددا من العمال في مخيم شعفاط


وفي سياق متصل، أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، صباح اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينتي رام الله والبيرة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و33 بالاختناق، وذلك خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينتي رام الله والبيرة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة مجمع فلسطين الطبي، وأطلقت قنابل الغاز والصوت.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى