شؤون محلية

زلزال تركيا وسوريا.. ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى 89

شعاع نيوز – ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب تركيا وسوريا إلى 89، بعد وفاة عائلة فلسطينية من خمسة أفراد في تركيا.

وأكد سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، صباح اليوم الأحد، وفاة حميد سليم، وزوجته سهام دبور، وابنته نسرين، وحفيديه، في مدينة أنطاكيا جراء الزلزال المدمر.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير د. أحمد الديك، في بيان إن عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال في تركيا وسوريا، حتى هذه اللحظة ارتفع ليصل إلى 89 قتيلا.

وقال السفير الديك إن عدد الضحايا مرشح للارتفاع، وذلك بسبب عدم اكتمال المعلومات المتوفرة بشأن سلامة جميع الأسر الفلسطينية المتواجدة في المناطق المنكوبة في كل من تركيا وسورية.

وتجاوزت حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسورية 29 ألفًا مع انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع استمرار البحث عن ناجين رغم تضاؤل الآمال في العثور عليهم..

ففي تركيا، ارتفع عدد ضحايا الزلزال إلى 24 ألفا و617 قتيلا وأكثر من 80 ألف جريح، بينما في سورية، ارتفعت الحصيلة إلى 4500 آلاف قتيل وأكثر من 8 آلاف جريح.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المتضررين من جراء الزلزال بلغ نحو 26 مليون شخص وأطلقت نداء لجمع 42,8 مليون دولار لتمويل الحاجات العاجلة على الصعيد الصحي.


اقرأ\ي أيضاً| ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا إلى 22 ألفا

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى