شؤون اسرائيلية

إسرائيل تعلن وصول أول طائرة تحمل ذخيرة أمريكية

شعاع نيوز – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وصول أول طائرة تحمل ذخيرة أمريكية، عقب الوعود التي أطلقها الرئيس الأمريكي جو بايدن بالاستمرار في دعم إسرائيل وعدم التخلي عنها.

وقال بايدن في تصريحات صحفية، إن الولايات المتحدة تؤيد إسرائيل وتدعمها في حربها.

وأوضح بايدن أنه قرر إرسال حاملة الطائرات إلى الحوض الشرقي للبحر الأبيض لغايات الردع، مشيرا إلى أن أمريكا مستعدة لنقل أي أصول عسكرية أمريكية كلما تطلب الأمر.

وفجر اليوم الأربعاء، أعلن الجيش الأمريكي، وصول حاملة الطائرات الأمريكية جيرالد فورد إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، بالتزامن مع وصول أول طائرة أمريكية تحمل ذخائر إلى تل أبيب.

جاء ذلك في الوقت الذي تتواصل لليوم الخامس على التوالي عملية “طوفان الأقصى”.

من جانبه، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفر عن سقوط مئات القتلى ومئات الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.


اقرأ\ي أيضاً| نائبة أمريكية تدعو إلى وقف المساعدات العسكرية لإسرائيل


وفي وقت سابق، دعت عضو الكونغرس الديمقراطية كوري بوش، إلى قطع التمويل عن إسرائيل.

وأضافت: “تركيزنا النهائي يجب أن ينصب على السلام العادل والدائم الذي يضمن السلامة للجميع في المنطقة، وانتهاكات حقوق الإنسان لا تبرر المزيد من انتهاكات حقوق الإنسان”.

وقالت: “كجزء من تحقيق سلام عادل ودائم، يجب علينا أن نقوم بدورنا في وقف هذا العنف والصدمة من خلال إنهاء دعم الحكومة الأميركية للاحتلال العسكري الإسرائيلي والفصل العنصري”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى