شؤون محليةمثبت في الرئيسية

العالول يطالب سفير اليابان بإعادة دعم “الأونروا”

شعاع نيوز: طالب نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الاثنين، سفير اليابان لدى دولة فلسطين يوئيتشي ناكاشيما، بالعدول عن قرار تعليق بلاده دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”.

وقال العالول خلال اللقاء الذي عقد في رام الله، إن “ما تقوم به الأونروا وبقية المؤسسات الدولية هو عمل إنساني يجب أن يستمر، حيث إننا ننظر بخطورة كبرى لمحاربة الوكالة ووقف التمويل عنها”.

وأضاف أن تجميد المساعدات، يتزامن مع مخطط إسرائيل لتهجير أهلنا من غزة، ويجب أن يتوقف، مبينا أن “تجميد المساعدات يأتي في أصعب الظروف”.

وأطلع العالول، السفير الياباني على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة حرب الابادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة. وشدد على تمسك القيادة والشعب الفلسطيني بكامل الحقوق الفلسطينية المتعلقة بضرورة مواصلة النضال والصمود حتى إنجاز الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وأن أولوية القيادة الآن إيقاف الحرب وإدخال المساعدات الإنسانية وإيقاف مخطط التهجير.

وشدد العالول على عمق العلاقات والتعاون المتبادل بين فلسطين واليابان، مقدماً الشكر لـ”دولة اليابان للمساعدات التي تقدمها لفلسطين”.

بدوره، جدد سفير اليابان موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، وأن “اليابان تدعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية، وتدعم الجهود التي يقوم بها الجانب الفلسطيني من أجل إيقاف الحرب، والعمل على حلٍ سياسي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى