شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“الخارجية” تحمل نتنياهو المسؤولية عن اقتحام بن غفير لـ الأقصى

"استفزاز غير مسبوق"

شعاع نيوز – حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، صباح يوم الثلاثاء، نتنياهو المسؤولية عن اقتحام بن غفير للأقصى ونتائجه على ساحة الصراع والمنطقة.

وأدانت الخارجية في بيان صحفي صدر عنها، بشدة اقتحام الوزير المتطرف بن غفير المسجد الاقصى المبارك، معتبرته استفزازا غير مسبوق وتهديد خطير لساحة الصراع ، واستخفافا بالمطالبات بوقفها.

وشددت، أنّ اقتحام بن غفير للأقصى هو شرعنة لمزيد الاقتحامات واستباحة الاقصى من قبل غلاة المستوطنين بل وتشجيع لهم وحماية لارتكاب ابشع الجرائم والاعتداءات على الاقصى.

وحملت، نتنياهو المسؤولية عن هذا الاعتداء الصارخ على الاقصى، وستتابعها على المستويات كافة بالتنسيق مع المملكة الاردنية الهاشمية.


اقرأ\ي أيضاً| تحت حراسة مشددة.. المتطرف بن غفير يقتحم الأقصى


واقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة.

ووصل المتطرف بن غفير في ساعات الصباح الباكر إلى ساحة البراق، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

ويأتي الاقتحام، خلافا للتقارير الإسرائيلية التي أفادت بأن بن غفير تراجع عن اقتحامه للأقصى عقب الجلسة التي جمعته، مساء الإثنين، برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” بأن جهاز المخابرات “الشاباك” هو من أعطى الضوء الأخضر لوزير الأمن القومي بن غفير، وسمح له باقتحام المسجد الأقصى”.

يأتي ذلك في أول اقتحام عدواني ينتهك الوضع القائم في المسجد الأقـصى، للفاشي بن غفير، منذ أن تم تعيينه وزيرا لـ”الأمن القومي” ومسؤولا عن جهاز الشرطة وقوات “حرس الحدود” الشرطية، المسؤولة عن إنفاذ سياسة حكومة الاحتلال في القدس والضفة المحتلتين.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى