شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الأيوبي: تنازلات حماس متتالية وهي أجرمت وألحقت الضرر بشعبنا مثل الاحتلال

شعاع نيوز: قال الكاتب والباحث السياسي زيد الأيوبي، إن تنازلات حماس متتالية، وهي تقدم تنازلات وإخفاقات وراء بعض، في البداية كانوا يطالبوا الكل مقابل الكل، اليوم يطالبوا ببعض الأسرى، وكانوا يطالبوا بانسحاب كامل للجيش الإسرائيلي، اليوم يطالبوا بانسحاب من شارع صلاح الدين والرشيد.

وأكد الأيوبي خلال حديثه لفضائية سكاي نيوز، أن هذا الإعلان عن الانهزام والاستسلام واستجداء حقيقي لفكرة البقاء في السلطة في داخل غزة على حساب معاناة الناس.

وأوضح الأيوبي أن بعض القنوات العربية صورت  حماس وكأنها الجيش الصيني ولكن هذه الفضائيات منفصله تماما عن الواقع وهي تمارس التخدير الإعلامي للناس.

وأضاف هناك بعض المحللين العسكريين عندما تكون مجزرة ويذهب ضحيتها 200 فلسطيني يخرج على الإعلام ويقول انظروا كيف استطاعت قذيفة الياسين أن تحرق الدبابة، وهؤلاء المحللين عليهم أن “يستحيوا على حالهم”، وهؤلاء وبعض القنوات أصبحوا شركاء للجريمة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الغزيين.

وقال الأيوبي، إن حماس لا يهمها وضع المدنيين والشعب الفلسطيني، فموسى أبو مرزوق قال إننا نشيد الأنفاق من أجل حماية أنفسنا أما الشعب هي مسؤولية المجتمع الدولي، وقال خالد مشعل هؤلاء الضحايا بالآلاف سيصبحون ذكرى ونالوا إحدى الحسنيين إما الشهادة أم النصر، لذا هذه هي عقلية حماس، فهم لا يهتموا بالشعب الفلسطيني وإذا كانوا يهتموا بشعبنا لما ذهبوا إلى هذه المغامرة السوداء التي اسمها 7 أكتوبر.

وتابع الأيوبي: “الأرواح كلها فداء لفلسطين ونريد أكثر ولا أحد يناقش هذا الأمر ويجب علينا أن نقدم تضحيات أكثر لفلسطين، ولكن نحن نتحدث عن التضحيات التي ليس لها ثمن، وحماس أعادت احتلال قطاع غزة من جديد، وطريقة حماس عبثية وأضرت بالشعب الفلسطيني”.

وأكد الأيوبي أن حماس لن تحقق أي من المكاسب، ومسؤولية الاحتلال لا تنفي مسؤولية حماس عن الدمار وهذه المغامرة بأرواح الشعب الفلسطيني غير مقبولة ويجب أن تعاقب هذه الحركة التي وضعت وبكل أسف الشعب الفلسطيني تحت السكين الإسرائيلي وأهم شيء لديها حياة “السنوار وأبو عبيدة وحياة مروان عيسى”.

وأضاف، إن حركة حماس أجرمت وألحقت الضرر بالشعب الفلسطيني مثل الاحتلال الإسرائيلي، واليوم تسرق المساعدات وتقتل أبناء الشعب الفلسطيني في الحصول على المساعدات.

وختم قائلا: “على حماس أن تعلم أن شعبنا كله اليوم انقلب عليها وهناك من يجامل حماس على حساب الوطن وعلى حساب أطفالنا، خائن من يجامل حماس في هذه اللحظات، وممنوع أن نجامل حماس في هذه اللحظات، وعلى حماس أن تخجل من نفسها على ما فعلته بالشعب الفلسطيني، حماس وإسرائيل معنيين بتدمير قطاع غزة والقضية الفلسطينية”، باختصار “نتنياهو خائف على حالوا وحماس خائفة على مستقبلها.”

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى