شؤون محلية

أبو يوسف: الصمت الدولي ضوء أخضر للاحتلال كي يواصل جرائمه

شعاع نيوز – عقَّب واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الفلسطينيين والتي كان آخرها ارتقاء الشاب أمير خليفة شهيداً صباح اليوم عقب اقتحام الجيش الإسرائيلي بلدة زواتا غربي نابلس .

وحذر أبو يوسف في حديث لإذاعة صوت فلسطين، من تداعيات جرائم الاحتلال المتصاعدة، داعياً لتجريم جماعات المستوطنين المتطرفة واعتبارهم منظمات إرهابية خارجة عن القانون، والعمل على محاكمتهم.

ونادى بضرورة وقف حكومة الاحتلال “الفاشية” تسليح مستوطنيها، وإنهاء اعتدائهم على المسجد الأقصى واقتحامه، لأن ذلك يجر المنطقة لحرب دينية.

وأكد أبو يوسف أن الصمت الدولي والموقف الأمريكي الداعم لإسرائيل هو بمثابة ضوء أخضر للاحتلال للاستمرار في جرائمه، مطالبًا بوقف هذا الصمت، ووضع آليات محددة وواضحة بما يتعلق بحماية الشعب الفلسطيني، وفرض مقاطعة على الاحتلال ومحاكمته، والاحتكام إلى المحكمة الجنائية الدولية لردعهم.


اقرأ|ي أيضاً| شهيد برصاص الاحتلال في نابلس


وأضاف أبو يوسف: “نحن نسعى من أجل الاعتراف بدولة فلسطين بعضوية كاملة، وبكونها دولة مستقلة عاصمتها القدس ، وتنفيذ حق عودة اللاجئين”، آملًا يكون هناك جدية لتجريم الاحتلال دوليًّا لوقف جرائمه، وإلزامه بتنفيذ قرارات القانون الدولي.

استشهد الشاب أمير أحمد خليفة (27 عاما) من مخيم العين فجر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة زواتا غرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشاب وصل إلى مستشفى رفيديا في نابلس مصاب بجراح خطيرة في الرأس، عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة زواتا، وذلك قبل أن يعلن عن استشهاده برصاص الاحتلال في نابلس.

وفي سياق آخر، رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بما قامت به أستراليا من تغيير تعريفها للمناطق الفلسطينية، واعتبارها أراضي محتلة، مشيرًا إلى أن هذا يأتي ضمن تواصل الجهود لدعم كفاح الشعب الفلسطيني، وإبطال ما يقوم به الاحتلال من محاولات طمس الهوية والتنكر لحقوق الفلسطينيين.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى