شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال يواصل عدوانه على جنين.. غارات واشتباكات

لليوم الثاني

شعاع نيوز – قصف الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حارة الدمج في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، وذلك في اليوم الثاني لعدوان الاحتلال على جنين ومخيمها.

وسمعت سلسلة من الانفجارات في حارة الدمج بالمخيم، وذلك في الوقت الذي لوحظ تحليق طائرات مسيرة بشكل مكثف في سماء جنين ومخيمها، فيما تصاعدت أعمدة الدخان في حارة الدمج بعد سماع دوي انفجار قوي.

وفجر اليوم الثلاثاء، بدأ اليوم الثاني من العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، بمشاركة نحو ألف جندي من جيش الاحتلال، علما أن قوات من النخب والوحدات الخاصة تشارك بالعدوان.

ويتواصل العدوان على مدينة جنين ومخيمها، وسط استمرار الغارات الجوية وتهجير قسري لمئات العائلات من منازلها، في وقت جدد الطيران الحربي قصف المنازل، بالتزامن مع الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية لقوات الاحتلال إلى مداخل المخيم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تمكن من إجلاء نحو 3 آلاف فلسطيني من مخيم جنين، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمرة منذ فجر أمس الإثنين.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تم إجلاء نحو 500 عائلة فلسطينية من المخيم، مشيرا إلى أن العدد في ارتفاع، حيث أرغمت قوات الاحتلال مئات الفلسطينيين من أهالي مخيم جنين على المغادرة تحت تهديد قصف منازلهم.

وأسفر العدوان على جنين ومخيمها ووفق آخر إحصائية من وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة نحو 100 ، بينهم 20 بحال الخطر، إضافة إلى شهيد في مدينة البيرة خلال مواجهات اندلعت نصرة لجنين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي عليها.


اقرأ|ي أيضاً|القيادة تقرر وقف جميع الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي والاستمرار بوقف التنسيق الأمني


الاحتـلال يدفع بتعزيزات إضافية إلى مخيم جنـين

دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، بتعزيزات إضافية إلى مخيم جنين بشمال الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن مقاومين فلسطينيين تصدوا للتعزيزات الإسرائيلية التي تأتي في اليوم الثاني من الهجوم الذي بدأ فجر أمس الاثنين.

يأتي ذلك في وقت جرى فيه منذ ساعات إجبار عائلات على مغادرة منازلها داخل المخيم وهو ما يؤشر على تصعيد جديد يتجهز له جيش الاحتلال.

وبدأت العملية العسكرية فجر أمس الإثنين، بقصف جوي مفاجئ استهدف مبنى قرب نادي مخيم جنين، حيث ادعى الاحتلال أنه مقر قيادة لخلايا المقاومة في المخيم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى