شؤون محلية

المتطرف “غليك” يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

شعاع نيوز – عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك، اليوم الثلاثاء، اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

وقالت الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان صحفي لها، إن عشرات المستوطنين اقتحموا “الأقصى” من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، بقيادة المتطرف غليك، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا الى شروحات مزورة حول الهيكل المزعوم.

ويتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيا ومكانيا، فيما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية.


اقرأ\ي أيضاً| عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى


وفي سياق آخر، استولت عصابات المستوطنين بحماية من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، على أرض “الحمرا” في منطقة العين في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

واقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال منطقة العين في سلوان، ووفرت الحماية لعشرات من المستوطنين الذين قاموا بتسييج قطعة الأرض التي استولوا عليها في حي وادي حلوة بجانب عين سـلوان.

وتبلغ مساحة الأرض نحو 5 دونمات، وتتبع لدير الروم الأرثوذكس في سلوان والتي تديرها البطريركية اليونانية، وسط مخاوف من تسريبها كما حصل في العديد من العقارات المقدسية مثل فندقي البترا والإمبريال قرب باب الخليل في القدس القديمة.

وجرت عملية الاستيلاء بحماية من قوات الاحتلال التي قمعت الأهالي في سلـوان الذين حاولوا منع المستوطنين من الاستيلاء على تلك الأرض التي تقع في سفح وادي حلوة عند مفترق حيوي في سلوان.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى