شؤون محليةمثبت في الرئيسية

إرهاب المستوطنين يتصاعد.. إحراق مركبات ومهاجمة منازل للفلسطينيين

شعاع نيوز – أقدمت عصابات من المستوطنين في ساعات متأخرة من الليل، على إحراق مركبتين ومهاجمة منازل للفلسطينيين على أطراف بلدة بورين قضاء نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وهاجمت عصابات المستوطنين السكان في بلدة بورين واحرقت مركبتين، كما واستهدفت في اعتداءاتها مركبة أخرى في قرية عوريف قضاء نابلس بعد أن هاجمت أحد المنازل.

وأقدم مستوطنون من مستوطنة “ايتسهار” المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس بمهاجمة منازل السكان في أطراف بلدتي بورين ومادما.

وذكرت مصادر فلسطينية أن المستوطنين قاموا بأحراق مركبة تعود للمواطن احمد هندي، كما هاجموا مصنعا للباطون مقابل الجسر الواصل بين قريتي بورين ومادما.


اقرأ\ي أيضاً| امتيازات لليهود لتسهيل شراء الأرض في النقب والجليل بهدف تهويدهما


في غضون ذلك، نصبت قوات الاحتلال الحواجز على كافة مداخل مدينة نابلس ومنعوا الفلسطينيين من الدخول أو الخروج إلى نابلس.

وفي حوارة، اعتدى مستوطنون على مركبة الشاب طاهر سماعنة بالحجارة قرب دوار سلمان الفارسي في البلدة، وحطموا زجاجها.

ومساء أمس الأحد، هاجم مستوطن مسنة فلسطينية في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن مستوطنا اعتدى على مسنة مقدسية في أحد الشوارع قرب واد الجوز وطرحها أرضا، ولاذ بالفرار.

وتشهد الضفة الغربية منذ أشهر تصعيدا ملحوظا في التوتر والأوضاع الميدانية جراء اقتحامات واعتقالات إسرائيلية تفجر اشتباكات بين جيش الاحتلال والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى.

يذكر أن اعتداءات المستوطنين ارتفعت وتيرتها مؤخرًا، حيث وثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان 833 اعتداءً، خلال شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين تخللها اعتقال عددا من الفلسطينيين ومواجهات في بعض المناطق، فيما بلغ عن عمليات إطلاق واستهداف للمستوطنين وقوات الاحتلال في مناطق الخليل ونابلس وطولكرم.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى