شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اعتداءات المستوطنين تتواصل.. اقتحامات واعتقالات بالضفة

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللتها اشتباكات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الشبان، فيما تواصلت اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، حسب ما أفادت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

وشملت هذه الاقتحامات التي تخللتها مواجهات في عدد من المواقع بيت لحم ومخيم الدهيشة، وأحياء في الخليل ومخيم العروب وبلدة نعلين، وبدو بالقدس وطولكرم وبلدة عزون وقريتي دير الحطب وعراق بورين، ورمانة بمحافظة جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال ذلك عددا من الشبان بعد ان دهمت منازلهم عرف من بينهم: وسام أبو سليم، وخليل محمد أبو عليا، ومحمد ابو معروف من مخيم الدهيشة، ومصطفى دعامسة من بلدة الخضر، وإيهاب الخواجا من بلدة نعلين، ومنتصر الشيخ من بدو، وزكي الدسوقي من مدينة طولكرم.

واعتلت قوات الاحتلال أسطح المنازل خلال الاقتحام المستمر لمخيم الدهيشة قضاء بيت لحم، حيث اقتحمت القوات عشرات المنازل وعاثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات بعد تنفيذها حملة اعتقالات.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات معززة من الاحتلال بلدة رمانة، ونفذت حملة مداهمات وتفتيشات للمنازل، حيث اندلعت مواجهات خلال التصدي للقوات المقتحمة التي اعتقلت عددا من الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الديوك التحتا بمدينة أريحا، وصورت عددا من منازل الفلسطينيين.

ونصبت قوات الاحتلال، حاجزا عسكريا عند مدخل بلدة دير بلوط قضاء سلفيت، أوقفت مركبات الفلسطينيين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، وأعاقت تنقلهم.


اقرأ\ي أيضاً| تخللتها مواجهات وإصابات.. حملة اعتقالات بالضفة


يأتي ذلك، في وقت تواصلت اعتداءات عصابات المستوطنين على الفلسطينيين، حيث قام مستوطنون، برعي مواشيهم في أراضي الفلسطينيين ومزروعاتهم، بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال الناشط أسامة مخامرة، إن المستوطنين أطلقوا أغنامهم بأراضي الفلسطينيين في منطقة “فتح سدره” وخربوا نحو 80 شتلة زيتون، تعود ملكيتها لكل من علي محمد عودة الحمامدة، وخليل محمد حمامدة، وعيسى محمد الحمامدة.

وتتعرض مسافر يطا وباديتها إلى هجمة متواصلة من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، للاستيلاء على أراضي الفلسطينيين وطردهم من أراضيهم.

وفي ساعات متأخرة من الليل، اقتحم عشرات المستوطنين، البلدة القديمة من القدس المحتلة، بمسيرة استفزازية، رفعوا خلالها الأعلام الإسرائيلية، ورددوا هتافات مناهضة للمواطنين المقدسيين.

وأغلقت قوات الاحتلال عددا من الحارات والأزقة لتأمين الحماية للمستوطنين ولتسهيل مرورهم، كما أغلقت الطريق إلى باب الأسباط أمام المصلين الخارجين من المسجد الأقصى، بسبب المسيرة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى