شؤون محليةمثبت في الرئيسية

حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فإن تلك القوات نفذت عمليات اقتحام لقرى ومخيمات وأحياء وبلدات ومدن مختلفة، وداهمت العديد من المنازل وأخضعت سكانها للتحقيق الميداني، وعاثت في محتوياتها خرابًا.

وفي الخليل، اعتقل ما لا يقل عن 6 مواطنين قرية التواني في مسافر يطا جنوب شرق المحافظة، كما اعتقل ثائر قطامش، والمحرر شادي العمور، وقتيبة النواجعة من يطا.

وفي بيت لحم، اعتقل أنس السباتين، وعدي أبو عالية، ورامي اللحام، من مخيم الدهيشة.

وفي طولكرم، اعتقل إسلام أسامة الساعي، والمحرر شادي جعار، فيما اعتقل من نابلس آدم فراج من مخيم بلاطة.


اقرأ/ي أيضاً| اشتباكات في جنين واعتقالات بالضفة والقدس


اعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال في الخليل

قطعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الإثنين، طريق سيارة إسعاف أقلت مصابا إثر هجوم نفذه مستوطنون على منطقة التوانة بمسافر يطا، جنوب الخليل، إذ أقدمت على الاعتداء على الطاقم الطبي واختطاف المصاب من داخل سيارة الإسعاف.

وأظهر توثيق من المكان، إقدام جنود الاحتلال على ثقب إحدى عجلات سيارة الإسعاف والاعتداء على أحد أفراد الطاقم الطبي، فيما حاول آخر منع سائق سيارة الإسعاف من توثيق ما تعرضوا له، مهددا إياه بالاعتقال.

وجاء في التفاصيل، أن فلسطينيا أصيب مساء الاثنين من جراء هجوم نفذه مستوطنون على رعاة الماشية وأهالي بلدة التوانة بمسافر يطا، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا وجبال جنوب الخليل، فؤاد العمور، إن “عشرات المستوطنين المدججين بالسلاح من مستوطنة ’ماعون’ المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في مسافر يطا، هاجموا رعاة الماشية وأهالي قرية التوانة، وأطلقوا الرصاص واعتدوا عليهم بالضرب بالهراوات ورشقوهم بالحجارة وطاردوهم، ما أسفر عن إصابة المواطن حافظ الهريني بجروح واعتقاله من قبل جنود الاحتلال”.

وأضاف أن “قوات الاحتلال اعتقلت الهريني عقب منع طواقم الهلال الأحمر إسعافه، كما عطب مستوطنون مركبة الإسعاف، على مرأى وتحت حماية جنود الاحتلال”.

وزعم الاحتلال أن مستوطنا أصيب “من جراء تعرضه لضربة بأداة حادة في منطقة الرأس” في أعقاب الهجوم على بلدة التوانة بمسافر يطا.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى