شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

أم الفحم.. وقفة احتجاجية رفضاً لزيارة هرتسوغ للمدينة

"أم الفحم ترفض الأسرلة"

شعاع نيوز – تظاهر العشرات من أهالي أم الفحم، صباح اليوم الأربعاء، احتجاجا ورفضا لزيارة الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، لبلدية أم الفحم وعدد من الأماكن والأحياء في المدينة.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات منددة باستقبال الرئيس الإسرائيلي في بلدية أم الفحم.

ورفضت القوى الوطنية والحراكات الشبابية زيارة هرتسوغ لمدينة أم الفحم، وقالت إن “هذه الزيارة محاولة مرفوضة لحجب صورة التطرف في الحكومة الإسرائيلية الممهورة بخاتم بعض أعضائها مثل وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ووزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، وهما يمتازان بالتصنيف في خانة العنصريين إلى جانب رئيس وأعضاء الحكومة المتطرفة، والقيادات في المؤسسات الإسرائيلية المختلفة”.

وأكدت القوى الوطنية والحراكات الشبابية أن “أم الفحـم ترفض الأسرلة”.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن زيارة هرتسوغ تشمل لقاء مع رئيس البلدية، د. سمير محاميد، وأعضاء من المجلس البلدي في دار بلدية أم الفـحم، بالإضافة إلى مديري الأقسام وكبار الموظفين في البلدية، وزيارة لصالة العرض والفنون والمكتبة العامة في أم الـفحم، ولقاء مع طلاب مدارس، وعدد من الأهالي.


اقرأ|ي أيضاً| 123 قتيلاً منذ بداية العام.. جريمة قتل جديدة في طمرة!


من جانبها، قالت سكرتارية التجمع الوطني الديمقراطي في أم الفـحم بالداخل الفلسطيني المحتل، إن زيارة الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ المفترضة لبلدية أم الـفحم “محاولة مرفوضة لحجب صورة تطرف المؤسسة الإسرائيلية تجاه المجتمع الفلسطيني”.

جاء ذلك في اجتماع عقدته السكرتارية، لبحث آخر المستجدات على الساحة الفحماوية، ونية هرتسوغ زيارة بلدية أم الفحـم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى