شؤون اسرائيلية

قائد سابق في جيش الاحتلال: نتنياهو يهدد أمن إسرائيل

شعاع نيوز – قال النائب السابق لقائد القيادة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال إيال بن روفين، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يهدد أمن إسرائيل من خلال قراراته غير المسؤولة.

واعتبر أن “نتنياهو يعرف جيدا مدى عدم مسؤولية قراراته لدرجة تعريض أمن إسرائيل للخطر”، معربا عن خشيته من أن “يكون هناك تصادم حتمي بين جنود في الجيش الإسرائيلي ومن هم تحت قيادة (وزير الأمن بتسلئيل) سموتريتش”.

وأشار إلى الوضع الحالي الغريب الذي يوجد فيه وزيران للجيش الإسرائيلي، معتبرا أن “كل ما يحدث في هذه الحكومة هو جنون. إنها قضية خطيرة أن يكون رئيس الوزراء المسؤول عن أمننا واقتصادنا، ويأخذ قرارات تعرض أمن البلاد للخطر”.

وأضاف: “لقد تم التخلي بكل بساطة عن جميع القيم الأساسية للتشغيل الفعال والسليم للحكومة”.

وأشار إلى أن “هناك أشخاص في الحكومة لدينا علامة استفهام بخصوص سلوكهم الإجرامي في الماضي وهناك علامة استفهام بخصوص سلوكهم في المستقبل. والرسالة إلى شعب إسرائيل واضحة: يجوز أن تكون مجرما، ويجوز مخالفة القانون والتحريض. لا يمكنك أن تكون قائدا في الجيش الإسرائيلي أو أن تتولى مناصب رفيعة في الخدمة المدنية، ولكن يمكنك أن تُنتخب، يمكنك أن تكون في الحكومة”.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال ينقل كتيبة “هناحال هحريدي” من الضفة إلى الجولان


وفي وقت سبق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور الإمارات خلال أيام، في أول زيارة له إلى الخارج بعد تولي حكومته مهامها رسميا.

وقالت القناة الإسرائيلية (14) إن نتنيـاهو سيتوجه إلى الإمارات على رأس وفد يضم رئيس مجلس الأمن القومي الجديد تساحي هنغبي وعددا من الوزراء.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى