شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

“الشاباك” يحذّر بن غفير من اقتحام الأقصى

شعاع نيوز – طلب رئيس “الشاباك” الإسرائيلي رونين بار، من وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير عدم اقتحام المسجد الأقصى خلال “عيد العرش” اليهودي، لمنع إشعال المنطقة.

جاء ذلك خلال محادثة هاتفية “غير عادية” جرت خلال الأيام الماضية بين بار وبن غفير وفق ما أفادت به القناة 13 العبرية مساء أمس.

وخوفا من التصعيد الأمني، حذر رئيس الشاباك بن غفير من أن الفترة الحالية “ليست الوقت المناسب للصعود إلى المسجد الأقصى. ورد بن غفير على بار قائلا:” اقتحامي للأقصى أمر مقدس لكن التوقيت ليس كذلك.

ووفق القناة ، فإن طلب رئيس الشاباك جاء على خلفية الوضع الأمني وتقييمات المنظومة الأمنية، إذ يرى مسؤولون أمنيون أن “اقتحام بن غفير في الوقت الحالي للأقصى سيشعل المنطقة.

و بحسب مقربون من بن غفير رد الوزير على طلب بار قائلا: “أنا ورئيس الشـاباك لدينا علاقة عمل جيدة، وعلى اتصال منتظم، كما يتم مناقشة مسألة الحرم القدسي بشكل روتيني، اما بالنسبة لمسألة توقيت اقتحامي المسجد الأقصى، احاول أن أخذ بعين الاعتبار الاعتبارات الأمنية وتقييمات المنظومة الأمنية.


اقرأ|ي أيضاً| بن غفير يطالب بتغيير الوضع القائم بالمسجد الأقصى


فيما طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفيـر، بإجراء مداولات في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) حول تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، فيما سعى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إلى “مصالحة” بن غفير وعدم إثارة غضبه بعدما استبعده من مداولات أمنية، أول من أمس.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى