شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اقتراح قانون لسحب “الجنسية والإقامة” من فلسطينيي الـ48

امعاناً بالتضييق عليهم

شعاع نيوز – قال رئيس الائتلاف الحكومي الإسرائيلي اوفي كاتس، إنه سيقدم خلال أسبوعين اقتراح قانون، لسحب “الجنسية والإقامة” من كل فلسطيني في أراضي الـ48، يقوم بتنفيذ أي أنشطة او اعمال على خلفية قومية.

وبحسب القانون العنصري، فإن كل فلسطيني من أراضي الـ48 يقوم بأي أنشطة او اعمال على خلفية قومية، او يثبت تلقيه أموالا من السلطة الفلسطينية، سيعتبر وكأنه تنازل عن جنسيته وإقامته، وسيتم طرده إلى الأراضي الفلسطينية بعد إنهاء محكوميته.

وهاجم كاتس الاحتفالات التي أقيمت في عارة لمناسبة الإفراج عن عميد الأسرى، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” كريم يونس.


اقرأ\ي أيضاً| بعد تحرر كريم يونس.. مطالبات بتسريع سحب الجنسية الإسرائيلية


وفي وقت سابق، وقع رئيس حكومة الاحتلال المكلف بنيامين نتنياهو مع شركائه في اليمين الديني الليلة الماضية عدداً من الاتفاقيات الائتلافية، وكان أبرزها، الترويج لقانون إسرائيلي يتعلق بسحب الجنسية والإقامة من فلسطيني أدين بعمل نضالي ضد إسرائيل، وترحيله بعد ذلك من وطنه.

وكما نقلت وسائل إعلامية فإن مشروع القانون الإسرائيلي هذا تم تقديمه بالفعل من قبل أعضاء الكنيست “أوريت ستروك” و”آفي ديختر”.

وينص على أنه إذا كان الفلسطيني مواطناً داخل دولة الاحتلال أو مقيماً في القدس ويتلقى تعويضاً من السلطة الفلسطينية في أعقاب العملية التي نفذها خلال فترة وجوده في سجون الاحتلال، سيكون من الممكن سحب جنسيته أو إقامته وترحيله من “إسرائيل” إلى مناطق السلطة الفلسطينية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى