شؤون محليةمثبت في الرئيسية

للأسبوع الرابع.. الأسرى يواصلون “العصيان” ضد إدارة السجون

شعاع نيوز – يواصل الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، خطوات العصيان والاحتجاج لليوم الـ 22 على التوالي، ردا على إجراءات إدارة السجون ووزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بحقهم.

وقال مكتب إعلام الأسرى في بيان له، إن “الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون خطواتهم الاحتجاجية لليوم 22 على التوالي، وذلك ضمن البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة سياسات بن غفير والإجراءات القمعية بحقهم”.

وستكون خطوات الأسرى التصعيدية لليوم بارتداء ملابس السجن “الشاباص” الساعة الواحدة ظهرا، وإرباك ليلي الساعة التاسعة مساء، والخروج إلى الزنازين من الأقسام الثلاثة المعاقبة في سجن نفحة مع إخراج الحقائب.

ويواصل الأسرى حالة التعبئة، والاستمرار في خطوات العصيان المفتوحة، حتّى الإعلان عن الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان المقبل، تحت عنوان “بركان الحرية أو الشهادة”.


اقرأ\ي أيضاً| مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس


وتتمثل إجراءات الاحتلال المتخذة بحق الأسرى، بالتحكم في كمية المياه التي يستخدمها الأسرى، وتقليص مدة الاستحمام لساعة محددة، ووضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام في الأقسام الجديدة في سجن نفحة.

وشملت الإجراءات أيضا، تزويد الأسرى بخبز رديء، وفي بعض السّجون زودت سلطات الاحتلال الأسرى بخبز مجمد، كما وضاعفت من عمليات الاقتحام، والتفتيش بحقّ الأسرى والأسيرات مؤخرًا، مستخدمة القنابل الصوتية، والكلاب البوليسية خلال عمليات القمع والاقتحامات.

ومنذ 14 شباط/فبراير الماضي، شرع الأسرى بخطوات نضالية، بعد أنّ أعلنت إدارة السجون، وتحديدا في سجن نفحة، البدء بتنفيذ الإجراءات التنكيلية التي أوصى بها بن غفير.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الثاني 4780 أسيرا، منهم 29 أسيرة، و160 طفلا، إلى جانب قرابة الـ 1000 أسير ضمن الاعتقال الإداري، ونحو 500 أسير يعانون أمراضا مختلفة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى