شؤون اسرائيلية

محكمة إسرائيلية تلزم أولمرت بدفع تعويضات لعائلة نتنياهو

شعاع نيوز – ألزمت محكمة الصلح الإسرائيلية، الإثنين، رئيس الوزراء الأسبق ايهود أولمرت بدفع تعويض لعائلة زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو المكلف مؤخرًا بتشكيل الحكومة الجديدة.

وجاء ذلك في الحكم النهائي للمحكمة في القضية التي رفعتها عائلة نتنياهو ضد أولمرت بتهمة تشويه سمعة العائلة بعد أن وصفها بأنها “مريضة نفسيًا” وبحاجة للعلاج في مقابلة متلفزة مسبقًا.

وسيدفع أولمرت 62.5 ألف شيكل لعائلة نتنياهو، و10 آلاف شيكل تكاليف المحكمة، و25 ألف شيكل كأتعاب للمحامين.

وكانت عائلة نتنياهو طلبت في القضية تعويض يصل إلى 900 ألف شيكل بحجة الضرر الذي تسبب به أولمرت لها.


اقرأ\ي أيضاً| أولمـرت: سأبذل جهدي لمنع نتنياهو تولي زمام الحكم


من جانبه، ادعى أولمرت في رده على الدعوى أن أفراد عائلة نتنـياهو خضعوا لعلاجات نفسية، ولذلك يجب رفض الدعوى، وأنه بحماية قانونية “لأنني قلت الحقيقة”، وطالب بإزالة السرية الطبية على نتنياهو وزوجته سارة ونجله يائير، ومطالبتهم بالخضوع لفحص نفسي.

وفي وقت لاحق، قال أولمـرت في إفادته أمام المحكمة أنه قرر نسب أمراض نفسية لعائلة نتنياهو لأنه أراد “التأثير على الرأي العام في دولة إسرائيل”، وأن أقواله كانت تعبير عن “نوايا وليس تأكيد حقيقة، ولا التظاهر بوجود قرار أو رأي طبي. ولا يوجد شخص في العالم يعتقد أنني أتحدث كطبيب نفسي”.

وادعى نتنياهو خلال إفادته أمام المحكمة أنه بأقوال أولـمرت “كان هناك تعمد واضح للمس باحتمالاتنا أن نُنتخب وتشويه سمعة جمهور كامل من المرضى النفسيين.

ومن جانبها، قالت سارة نتنياهـــو في المحكمة إنه “لست مريضة نفسية، وأنا أساعد أشخاصا آخرين ضمن وظيفتي”. وأضافت أنها قررت تقديم دعوى ضد أولمرت بأنه “شعرت أنه تم تجاوز خط أحمر لأنه رئيس حكومة سابق وليس صحافيا، ولأن كل شيء كان كذب، قلت حسنا، ثمة مكان لدعوى”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى