شؤون عربية و دولية

الأمم المتحدة: وصول 61 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة

شعاع نيوز – أعلنت الأمم المتحدة أن 61 شاحنة تحمل إمدادات طبية وغذاء وماء قد أفرغت، أمس السبت، حمولتها في شمال غزة من أصل 248 شاحنة مساعدات إنسانية وصلت إلى القطاع المحاصر منذ دخول الهدنة بين حماس وإسرائيل حيز التنفيذ.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، في بيان، إنه تم خصوصا تسليم 11 سيارة إسعاف و3 حافلات وسرير طبي مسطح لمستشفى الشفاء، الذي شهد قتالا عنيفا في الأيام الأخيرة، وذلك “للمساعدة في عمليات الإخلاء”، وفقا لفرانس برس.

وأضافت بيان أوتشا أنه “كلما طال أمد الهدنة، تمكنت وكالات الإغاثة الإنسانية من إرسال مزيد من المساعدات إلى غزة وعبرها”، موجها الشكر إلى جمعيتي الهلال الأحمر الفلسطيني والمصري.

وفي اليوم السابق، عندما بدأت الهدنة الموقتة بين إسرائيل وحماس من أجل تسهيل تبادل المحتجزين والأسرى، أوصلت 137 شاحنة مساعدات إلى غزة وفق الأمم المتحدة.


اقرأ\ي أيضاً| تحذير أممي من زيادة كبيرة في الأمراض بين النازحين بقطاع غزة


وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “نرحب بالإفراج عن مزيد من ’الرهائن‘  ونجدد دعوتنا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع ’الرهائن‘”، بحسب فرانس برس.

وعبر البيان عن أمل المكتب بأن يوفر إطلاق سراح مزيد من الأسرى الفلسطينيين “الطمأنينة لعائلاتهم وأحبائهم”.

وعلى مدار أسابيع، واصلت الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والكثير من العواصم الأجنبية المطالبة بوقف القتال، خصوصا من أجل إيصال مساعدات طارئة إلى سكان قطاع غزة الذين يعيشون ظروفا إنسانية كارثية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى