شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

علم فلسطين يرفرف في حفلات تخرج طلاب الجامعات حول العالم

شعاع نيوز – رفع المئات من خريجي الجامعات الأميركية، علم فلسطين والكوفية الفلسطينية أثناء حفلات تخرج في عدة جامعات أميركية، ضمن “حفلات التخرج السنوي”، من بينها جامعات ميشيغان، وبوسطن، وشيكاغو، تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وتنديدا باستمرار الحرب المتواصلة على قطاع غزة.

ورفع الطلاب، العلم الفلسطيني ضمن فعاليات الاحتجاج على رفض إدارات الجامعات وقف استثماراتها وتعاونها مع دولة الاحتلال، والرضوخ لمطالب الطلاب، ورفضا لاعتقال أكثر من 2500 طالب من المحتجين في الجامعات على يد الشرطة الأميركية.

وفي السياق ذاته، انضمت مدارس في ولاية الينوي للاحتجاجات الطلابية على مستوى الولايات المتحدة، للمطالبة بوقف جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ليعكس تحولا آخر في مسار الاحتجاجات في أميركا قد يدفع بانضمام مؤسسات تعليمية وأكاديمية اخرى للفعاليات.

كما رفع بعض خريجي الدكتوراه في جامعة كوينزلاند الأسترالية -خلال حفل تخرجهم- الأعلام الفلسطينية.

وعلقت منصة “مقاطعة” على رفع الطلاب حول العالم الأعلام الفلسطينية خلال حفل تخرجهم بالقول “لن يجدي القمع، احتفالات التخرج ميدان جديد لمواجهة حلفاء الإبادة، من جامعة ميشيغان إلى إنديانا وصولًا إلى نورث إيسترن وبقية الجامعات التي تشهد تباعا بدء موسم احتفالات الخريجين، يواصل طلابنا الأبطال تحويل الاحتفالات إلى ميادين تظاهر مرتدين الكوفيات ورافعين أعلام فلسطين، التي لم تفلح إدارات الجامعات في شطب وجودها من ساحات الحرم الجامعي”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى