شؤون محليةمثبت في الرئيسية

إسرائيل تواصل عدوانها.. أكثر من 140 شهيدًا في غارات ليلية على غزة

شعاع نيوز – استشهد أكثر من 140 مواطنا في سلسلة غارات عنيفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، ليلة أمس وفجر اليوم الثلاثاء، واستهدفت منازل مأهولة بالسكان بمختلف المناطق في قطاع غزة في اليوم الثامن عشر للعدوان.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات حربية اسرائيلية دمرت بناية سكنية في مدينة رفح تعود لعائلة العايدي ما أدى لاستشهاد 48 مواطنا، كما أصيب العشرات بجروح.

وأضافت المصادر، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزلا يعود لعائلة مخيمر في منطقة تل السلطان برفح، ما أوقع شهداء وجرحى بصفوف المواطنين.

وقصف الطائرات الحربية منزلا مأهولا بالسكان في بلدة بيت لاهيا شمال قطع غزة ما اوقع شهداء وجرحى في صفوف المواطنين تم نقلهم للمستشفى الاندونيسي بالبلدة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت منزلا في منطقة الفالوجا شمال القطاع ما أدى لوقوع عدد من الشهداء والجرحى.

كما قصفت الطائرات الاسرائيلية منزلا في مدينة خان يونس جنوب القطاع ما أدى لوقوع عدة إصابات نقلت لمستشفى ناصر في المدينة، وقصفت منزلا آخر بالمدينة ما أوقع شهداء وجرحى.

واستهدفت غارة اسرائيلية منزلا في مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المواطنين بينهم نساء وأطفال.


اقرأ|ي أيضاً| “الخارجية” تحذر من مخاطر خلق بيئة غير قابلة للحياة في غزة وضم الضفة


ومع دخول الحرب على قطاع غزة يومها الـ18، يشهد الوضع في القطاع كارثة إنسانية غير مسبوقة، مع استمرار نزوح أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني، نصفهم موجودون في مراكز الإيواء البالغ عددها 220 مركزا.

ويواصل الطيران الحربي للاحتلال ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة، حيث قصفت الأحياء السكنية والمستشفيات على رؤوس من فيها، ما أدى لسقوط نحو 432 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى